مرتضى منصور يحذر لاعبي الزمالك قبل مباراة السوبر الأفريقي

???????

???????

 

يختتم اليوم الخميس، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته استعدادا لمباراة السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، والمقرر إقامتها غدا الجمعة، في قطر في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ووضعت إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور سلسلة من المحظورات على لاعبي الفريق، وعلى رأسها عدم الاعتراض على الحكم، وثانيها عدم الانسياق وراء أية استفزازات قد تصدر من قبل بعض القطريين هناك، خاصة أن الزمالك كان يرفض اللعب في قطر كون حكومتها معادية لمصر.

وطالب أيضا مرتضى منصور، رئيس النادي، لاعبي الزمالك بالالتزام بتعليمات الجهاز الفني للفريق فيما يخص التحرك في الفندق، وأيضا ما يخص التعليمات الفنية للمباراة، وقالت إدارة القلعة البيضاء للاعبين إنها تجهز لهم مكافآت كبرى، إذا ما عادوا بكأس السوبر من قطر، كما شدد عليهم ضرورة التسلح بالقرآن الكريم قبل اللقاء من أجل تحصينهم من أى مكروه.

وحرص محمود عبد الرازق "شيكابالا" على الاجتماع مع لاعبي الفريق، واتفقوا فيما بينهم على القتال من أجل حصد الفوز ووعدوا رئيس القلعة البيضاء بالعودة بالكأس من قطر.

وكشف مصدر من داخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، السر وراء قرار الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، باستبعاد محمد عواد حارس مرمى الأبيض، من قائمة مباراة الترجي التونسي بالسوبر الأفريقي.

وقال المصدر إن لائحة السوبر الأفريقي هي السر وراء استبعاد عواد وضم جنش، خاصة وأن اللائحة تنص على اللجوء لركلات الترجيح مباشرة حال نهاية المباراة بنتيجة التعادل.

وأضاف المصدر: "جرى تدريب جنش وتجهيزه للدفع به في ركلات الترجيح حال اللجوء إليها خاصة أنه متميز في التصدي لتلك الركلات".

وحرص الجهاز الفني للزمالك على إجراء تدريبات إضافية خاصة لحراس الفريق لمواجهة الهجوم القوى الذى يتميز به الفريق التونسي، وأيضا من أجل تجهيزهم بشكل جيد حال اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، كشف عن استبعاد الزمالك لتسعة لاعبين من السوبر وعلى رأسهم الحارس محمد عواد، وجناح الفريق مصطفى فتحي، بالإضافة إلى استبعاد مهاجمي الفريق عمر السعيد وكابونجو كاسونجو، وبجانب أحمد عيد الظهير الأيمن الصاعد للفريق، ومحمد عنتر وكريم بامبو، بالإضافة إلى المدافع محمد عبدالسلام، وحارس مرمى المنتخب الأولمبي محمد صبحي.

وأعلن مسئولو القلعة البيضاء أنهم قد يلجأون إلى استبدال لاعبين أو ثلاثة في قائمة الزمالك بالسوبر من خلال استخدام تقارير طبية وفقا لما تنص عليه لوائح الكاف.

ومن ناحية أخرى، طالب أمير مرتضى المشرف العام على فريق الزمالك، بتأجيل مواجهة الفريق الأبيض أمام الأهلي في الدوري العام، المقرر لها يوم 24 من الشهر الحالي، نظرا لضغوط المباريات، التي يعاني منها الفريقان.

وقال "أمير" "لا بد من تأجيل مباراة الدوري أمام الأهلي، من أجل منح الفرصة للاعبين في التركيز على مواجهة الترجي التونسي، في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، ونفس الأمر للأهلي في مواجهة صن داونز الجنوب أفريقي".

وأضاف: "مستعدون للتواصل مع مسئولي الأهلي، من أجل مخاطبة اتحاد الكرة وتأجيل المباراة، خاصة وأن هناك مواجهة قمة ستجمع الفريقين يوم 20 من الشهر الحالي في السوبر المصري بقطر، وحصلت على وعد من حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات، بعدم لعب أي لقاءات في الدوري حتى يوم 11 مارس".

يمين الصفحة
شمال الصفحة