نقيب الفلاحين: قانون الزراعة العضوية يساهم في زيادة الصادرات

???? ????????? ???????? ???? ????????

???? ????????? ???????? ???? ????????

أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون الزراعة العضوية تحت رقم "12" لعام 2020، جاء في الوقت المناسب، مشيرًا إلى أنه سيساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية.

 

وتابع نقيب الفلاحين أن الاتحاد الأوروبي أصدر قرارا سابق بوقف استيراد أي منتج زراعي من البلاد التي لا يوجد بها قانون للزراعة العضوية، ويعد من أكبر الأسواق للصادرات الزراعية المصرية.

 

وأضاف أبوصدام، أن هذا القانون سيساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج المنتجات الزراعية العضوية بما يساعد في الوقاية من الكثير من الأضرار السلبية التي تنتج من الاستخدام المفرط للأسمدة والمبيدات الكيماوية.

 

وأشار أبو صدام، إلى أن دول العالم تتجه إلى إنتاج المنتجات الزراعية باستخدام المستلزمات الطبيعية حفاظا على البيئة والصحة العامة، مضيفا أن وجود هذا القانون وتطبيقه بمصر، يعد من أفضل الخطوات التي اتخذت نحو الزراعة الطبيعية.

 

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن هذا القانون يحافظ على حقوق المنتجين الزراعيين الذين يقومون بزراعات عضوية، ويمنع الغش التجاري الذي ينتج عن بيع بعض التجار منتجات غير عضوية على أنها منتجات عضويه لتحديده الشعار والبيانات على كل منتج زراعي عضوي، وحظره وضع شعار منتج عضوي على غير الحقيقة.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة