المحافظ يوجه بسرعة استكمال رفع مياه الأمطار في الغربية

وجَّه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بسرعة استكمال رفع المياه المتراكمة في الشوارع على مستوى مراكز ومدن المحافظة من آثار تغيُّر الطقس وشدة الأمطار.

وخلال تفقده أمس السبت، مدن زفتى والسنطة والمحلة وطنطا، لمتابعة شفط مياه الأمطار – شدد المحافظ على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع الفرعية قبل الرئيسية، لتسهيل حركة الموطنين والتخفيف من معاناتهم في السير بها، مع استمرار مراجعة أعمدة الإنارة حرصًا على حياة المواطنين.

وأكد أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف، وتتخذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.

وفي سياق منفصل، وزَّعت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية - بالتنسيق مع مؤسسة "مصر الخير" - مساعدات مالية على نحو 70 أسرة متضررة من الطقس السيئ الذي ضرب البلاد، وذلك بناءً على توجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج وتعليمات محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي لوكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية أماني خالد النادري.

وقالت النادري إنه جرى توزيع مساعدات فورية على الأسر التي تضررت من تغيُّر الطقس في كفرة مليم بمنطقة تل الحدادين التابعة لمدينة طنطا، حيث تعرض بعض أسقف المنازل للانهيار نتيجة مياه الأمطار.

وأوضحت النادري أنه جرى حصر أعداد المتضررين، وتم تقديم مساعدات عينية ومالية لكافة الأسر المتضررة، حيث تم توزيع سلع تموينية ولحوم وبطاطين ومبالغ نقدية مقدمة من مؤسسة "التكافل" ومؤسسة "مصر الخير" لأكثر من 70 أسرة، في محاولة للتخفيف من معاناة الأسر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة