وزير الإعلام: تقليص ساعات الحظر جاء لتقليل الزحام في وسائل النقل

????? ????

????? ????

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن عدم دخول مصر المرحلة الثالثة من سيناريو مواجهة فيروس كورونا رغم تخطي الحالة رقم 1000، يعود إلى أن متوسط إقامة المريض في مستشفى العزل لا يزيد عن 8 أيام، فضلا على أن نسبة الإصابة في مصر بالفيروس 14 إلى المليون، وهي نسبة بسيطة مقارنة بالدول الأخرى.

 

وأشار "هيكل"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، إلى أن هذين المتغيرين ساعدا في عدم الدخول للمرحلة الثالثة من مواجهة الفيروس، منوها بأن تقليص ساعات الحظر جاء لتقليل الزحام في وسائل النقل.

 

 

وشدد الوزير، على ضرورة أن يتحمل المواطنين المسئولية في مواجهة فيروس كورونا، وغلا ستكون النتيجة صفر رغم الإجراءات التي تتخذها الدولة، كاشفا أنهم رصدوا البعض يغسلون الكمامات ويغسلونها ويعيدون بيعها مرة أخرى.

 

ونوه، بأن المدن الجامعية في 7 جامعات جاهزة لاستقبال الحالات المصابة باللكورونا، والتي وفرت بدورها 11 ألف سرير معقبا: "سنحتاجهم لو لقدر الله زادت الحالات.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

يمين الصفحة
شمال الصفحة