إلزام المواطنين الألمان بارتداء الكمامات في جميع أنحاء البلاد

ألزمت الولايات الفيدرالية بالاتفاق مع المستشارة الألمانية، المواطنين بارتداء الكمامات الطبية للحماية من فيروس كورونا، بعد اتفاق على تخفيف بعض القيود والإجراءات التي أقرت بسبب الوباء.

 

وتحدث بعض الخبراء الألمان على أن هذه الخطوة ضرورية، خاصة أن تخفيف القيود سوف يدعو الكثير من الأشخاص للخروج من منازلهم، الذي سوف يسبب بعض الازدحام في المحلات التجارية، وزيادة حجم الركاب في حركة النقل العام وإعادة فتح المتاجر الصغيرة، لذلك من الضروري جدا وضع كمامة طبية للتقليل من انتشار فيروس كورونا عن طريق السعال أو التحدث أو التنفس.

 

وذكرت بعض المصادر الألمانية على أنه بالإضافة إلى الزبائن، يجب على جميع الموظفين في المتاجر أيضًا ارتداء الكمامات، ما لم يجلسوا خلف الزجاج، ووفقًا للمرسوم، فإن على جميع من يعملون في المطاعم وتوصيل الطلبات للمنازل ارتداء الكمامة في العمل، وأيضا في الأسواق العامة والعيادات الطبية، وحتى في وسائل النقل العامة.

 

بعض الولايات الفيدرالية أقرت أيضا فرض غرامات على الأشخاص الذين لا يرتدون كمامات طبية، ففي ولاية بايرن على سبيل المثال يصل سعر الغرامة نحو 150 يورو في حالة عدم ارتداء الكمامة. ويوجد أيضا غرامات قد تصل إلى 5000 يورو ضد مالكي المتاجر، إذا تم السماح بإدخال الزبائن بدون كمامات أو بالعمل بدون كمامات بالنسبة للموظفين.

 

وقد أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الرائد في ألمانيا عن تحسن الوضع العام في ألمانيا في المعركة ضد فيروس كورونا. وقد بلغ عدد الإصابة المؤكدة بالفيروس 155.193 وعدد الوفيات 5.750، بحسب أرقام معهد روبرت كوخ في يوم الإثنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة