آبل تدفع 500 مليون دولار لتسوية قضية إبطاء بطاريات هواتف آيفون القديمة عمدا

???? ???????

???? ???????

تلقت شركة  Apple آبل موافقة مبدئية لدفع 500 مليون دولار أمريكى لتسوية الدعوى القضائية المعرفة بإبطاء شركة آبل لبطاريات آيفون القديمة عمدا، والتى وصفها بعض الخبراء بأنها محاولة لإجبار المستخدمين على شراء هواتف آيفون أحدث.

 

وبحسب موقع 9to5Mac التقنى فإن قاضي المقاطعة الفيدرالية Edward J Davila إدوارد جيه دافيلا، قال إنه يريد تمديد مهلة الموعد النهائى لدفع شركة آبل للغرامة بسبب فيروس كورونا المتفشى حاليا،  على أن تكون في وقت ما من شهر ديسمبر القادم.

 

وخلال جلسة الاستماع يوم الجمعة الماضي، قال محامو شركة آبل إن الاتفاقية عادلة, باعتبار أن التقاضي كان محل نزاع كبير منذ البداية، وأن الشركة مستعدة للدفع لكل متضرر ما لا يقل عن عن 25 دولارا أمريكيا.

 

وأضاف محامو آبل إنهم يمتكون عناوين البريد الإكترونى لكل العملاء المستحقين، مما جعل القاضى يقبل بأن الإدعاء عادل ومقبول.

 

وستنهي هذه التسوية أكثر من عشر دعاوى قضائية أقيمت ضد شركة أبل بسبب قرارها إبطاء بطاريات هواتف آيفون  القديمة حيث ستدفع آبل كقيمة إجمالية لهذه الصفقة 500 مليون دولار لمالكي هواتف آيفون المتضررين، مما يعنى 25 دولار لكل مالك آيفون متضرر.

 

وتغطي هذه الدعوى هواتف 6 iPhone  و 6s iPhone  و6s Plus iPhone و7 iPhone و 7 Plus iPhone والتى كانت تعمل بنظام تشغيل  iOS 11.2.1.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة