القومي للاتصالات يلزم الشركات بإلغاء طباعة فئات كروت الشحن بقيمة 50 جنيها فأكثر

???? ???????

???? ???????

قال المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي للاتصالات، إن الوزارة ألزمت شركات الاتصالات بعدم طباعة كروت الشحن البلاستيكية من فئة 50 جنيها فما أكثر، وتشجيع الاعتماد على الشحن الإلكتروني.

 

وأوضح «إبراهيم»، في مداخلة ببرنامج «90 دقيقة» على قناة «المحور»، مساء الأربعاء، أن هناك أربعة أنواع للشحن كروت الشحن البلاستيكية من فئة 2 جنيه إلى 150 جنيه، الثاني الشحن على الهواء أو «على الطاير»، بالإضافة إلى خدمات الشحن من خلال ورقة يتسلمها المشتري من الموزع، مشيرا إلى تشجيع الحكومة المواطنين على استخدام النوع الرابع للشحن عبر وسائل الدفع الإلكتروني باستخدام الكروت البنكية أو المحافظ الإلكترونية المختلفة، لما له من فوائد كثيرة.

 

وأكد رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي للاتصالات على اتجاه الدولة إلى تمكين الدفع الإلكتروني وتشجيع المواطن لاستخدامه، والحد من استخدام كروت الشحن البلاستيكية، موضحا أن كروت الشحن الحالية في السوق لم تلغى، وإنما تم وقف طباعة من 50 جنيه وما أكثر من ذلك، والكروت الموجودة في السوق من الممكن التعامل بها، وتم إلزام الشركات بعدم طباعة كروت بلاستيكية جديدة.

 

وأشار إلى حث الحكومة المواطنين على استخدام الشحن الإلكتروني بتقديم عروض، مثل مكافأة الشحن الإلكتروني بـ50 ضعف، فمن يشحن بـ10 جنيهات يحصل على 50 ضعف دقائق ووحدات بواقع 500 وحدة مجانية، وذلك لتشجيع التعامل الإلكتروني في شحن الرصيد وكل الخدمات الأخرى.

 

وعن منافع الشحن الإلكتروني، أوضح «إبراهيم» أن السعر المكتوب في الورقة أو في المحفظة الإلكترونية أو غيرها هو نفس المبلغ الذي سيسدده المواطن دون أي خداع، مؤكدا استمرار طباعة كروت الشحن من فئة 2 جنيه وحتى 50 جنيه والتي يستخدمها نحو 99% من مستخدمي الهواتف المحمولة.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة