الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى العراق لمجابهة كورونا

أرسلت دولة الإمارات اليوم الخميس طائرة مساعدات تحتوي على 10.5 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى العاصمة العراقية بغداد، لدعم جهود 5 ألاف من العاملين في المجال الطبي، وتعزيز قدراتهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال محمد صالح الطنيجي، القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات في بغداد" ساهمت دولة الإمارات في دعم الأشقاء العراقيين خلال السنوات الماضية، ولا تزال توفر كل دعم ممكن في المجالات كافة ولا سيما الاقتصادية والتنموية، وكذلك في مجال الحفاظ على التراث الإنساني العراقي، وحمايته في مواجهة التهديدات التي تعرض لها من القوى الإرهابية التي حاولت تدميره وتشويهه".

وأضاف الطنيجي" استمراراً لتلك الجهود، قامت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بإرسال طائرة مساعدات طبية اليوم لدعم الجهود التي يبذلها العاملين في المجال الصحي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تأتي إضافة إلى ما تم إرساله من مساعدات طبية مؤخراً لإقليم كردستان العراق".

وفي مايو الماضي، أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات تحمل على متنها 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كردستان العراق، لدعمه في الحد من انتشار الفيروس.

واستفاد من هذه المساعدات أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وأكد أحمد الظاهري، قنصل عام دولة الإمارات لدى كردستان العراق "حرص دولة الإمارات على مد يد العون لكردستان العراق لمساعدته في التصدي لفيروس كورونا المستجد"، لافتا إلى أن "العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية العراق تشكل أساس هذا التعاون، والذي سيمكننا من دعم العاملين في الخطوط الأمامية في العراق على مكافحة هذا الوباء".

وأضاف إن دولة الإمارات تقف إلى جانب العراق في سعيها الدؤوب للحفاظ على الصحة العامة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتواصل دولة الإمارات تعزيز جسور التعاون والتضامن الدولي ودعم قدرات القطاع الصحي في مختلف دول العالم للتغلب على وباء كورونا.

وقدمت الإمارات حتى اليوم، أكثر من 974 طناً من المساعدات لأكثر من 68 دولة، استفاد منها نحو 974 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.