محلية النواب: الدولة لن تجور على أبنائها في التصالح بمخالفات البناء

???? ???????

???? ???????

قال المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة لن تجور على أبنائها أبدا بخصوص مخالفات البناء والتصالح؛ منوها بأن المواطن بدأ يعي حجم الخطر الذي يواجه البلاد بسبب مخالفات البناء.

وأوضح السجيني، خلال برنامج «صالة التحرير»؛ المذاع على فضائية «صدى البلد»؛ أن رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية اليوم كانت واضحة وقوية وتدعو إلى تسهيل التصالح على مخالفات البناء.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى إن "مشروع المحمودية" الذي افتتحه الرئيس السيسي، هو حلم كبير لكل أهل الإسكندرية، منذ ما يزيد عن 40 سنة؛ موضحا أنه شريان على جانبه عدد من الأراضي غير المستغلة.

وأضاف أن الرئيس السيسي وجه رسالة قوية للحكومة، بأن يكون هناك نصيبا للمقاولين الصغار، لكي يجدوا فرص عمل في تلك المساحة، مشيرا إلى ان المشاهد التي تعرض للمشروعات التي تمت "قبل وبعد"؛ تجعل المواطن يعرف حجم الإنجاز الذي يتم.

وأشار السجيني، إلى أنه يحسب للرئيس السيسي أنه أول من وفر مساكن لقاطني العشوائيات وغيرها من المساكن لمحدودي الدخل؛ وهو البديل عن البناء العشوائي، مما يجعل الدولة لها الحق في فرض سيطرتها على مخالفات البناء