اليوم.. الزمالك وبيراميدز في مباراة حصد المركز الثاني

 

يحل فريق الكرة الأول بالزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، ضيفا على فريق بيراميدز، في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، على ملعب الدفاع الجوي، وذلك ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدوري الممتاز.

وتواجه الفريقين في مختلف المسابقات منذ أن كان نادي الأسيوطي سابقًا وبيراميدز حاليًا في ‏8 مواجهات، 7 مباريات بالدوري، ومباراة في بطولة كأس مصر، حيث فاز الأبيض في 6 مواجهات، مقابل مواجهة وحيدة لبيراميدز، فيما تعادلا مرة وحيدة.

سجل الفارس الأبيض ‏16 هدفًا في شباك بيراميدز، بينما استقبلت شباكه، 6 أهداف فقط للأهرامات.

فيما كانت أكثر المباريات التي شهدت غزارة تهديفية، مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسك 2018-‏‏2019، حيث تم تسجيل ‏‏6 أهداف، من الفريقين، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3.

وتمثل المباراة أهمية كبيرة للفارس الأبيض، حيث سيتجنب الخسارة من بيراميدز في لقاء الليلة حتى لا يتسع الفارق إلى ثلاث نقاط، بالإضافة إلى ثلاث نقاط ستخصم منه في نهاية الموسم لعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي في الدور الأول.

وطالبت إدارة الزمالك من لاعبيه بخوض لقاء اليوم بكل قوة وروح قتالية عالية من أجل تحقيق الفوز على المنافس القوي، وذلك لحفظ آمال الفريق لحصد المركز الثاني بعدما تقلصت آمال التتويج بالدوري، خاصة أن جماهير الزمالك لن تقبل بحصول فريقها على المركز الثالث بأي شكل من الأشكال هذا الموسم.

وشحن كارتيرون اللاعبين جيدا عبر جلساته المعنوية معهم، مؤكدا لهم على أهمية المباراة، وقوة الفريق المنافس، وأنه لا سبيل عن حسم الثلاث نقاط في موقعة الليلة، مع شرحه لنقاط قوة وضعف المنافس من أجل الفوز بالمباراة دون معاناة كبيرة كما حدث في لقاء الدور الأول والذي حسمه الزمالك بثنائية مقابل لاشىء.

ويعاني الزمالك من بعض الغيابات في اللقاء، أبرزها طارق حامد نجم خط الوسط للإيقاف للإنذار الثالث، ومحمد عبدالشافي وحازم إمام ومحمد حسن للإصابة.

ويدخل الزمالك اللقاء بتشكيل يضم، محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود الونش في قلب الدفاع، ومحمد عبدالغني لتأمين الجانب الأيمن، وعبدالله جمعة ظهير أيسر، وفرجاني ساسي في وسط الميدان وبجواره أحد الثنائي أحمد سيد زيزو، أمامهم الثلاثي الخطير يوسف أوباما ومحمد أوناجم وأشرف بن شرقي، تحت البلدوزر مصطفى محمد، مع احتفاظ كارتيرون بأوراق رابحة بديلة، مثل كاسونجو، وعمر السعيد، وحسام أشرف، وإسلام جابر وأحمد عيد، وشيكابالا.

على الجانب الآخر يأمل انتي تشاتشيتش في تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز على الفارس الأبيض للمضي قدما نحو الظفر ببطاقة المركز الثاني، متسلحا بقائمة من اللاعبين المميزين والذين يمتلكون خبرات ومهارات كبيرة، وأبرزهم ايريك تراوري، وعمر جابر، وعلي جبر، وعبدالله بكري ورجب بكار، ونبيل دونجا، وإبراهيم حسن وإسلام عيسى وجون انطوي، بينما يغيب عبدالله السعيد وأحمد الشناوي للإصابة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة