وزير التعليم: منصات بتكلفة بسيطة ربع ما كان يدفع في الدروس الخصوصية

???? ??????? ????????? ??????? ???? ????

???? ??????? ????????? ??????? ???? ????

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة حاولت إيجاد حلول لكل الأطياف بشأن منصات التعليم الجديدة تناسب كل الطلاب بالمراحل المختلفة، مشيرا إلي أنه سيكون هناك استخدام أمثل للقنوات التعليمية ووضعنا جدول به ما يقرب من 11 منصة للسنوات الدراسية المختلفة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامي رامي رضوان، أن المنصات الرقمية تحتاج إلي مجهود ضخم وسنوات، مردفا:"حاولنا عمل نموذج اقتصادي لتحسين البنية التحتية للمدارس دون عبء علي الموازنة العامة".

وأكد وزير التعليم، أن الدروس الخصوصية إهدار لأموال أولياء الأمور ولا تؤدي إلي نتائج جيدة، مشددا علي أنه لن يكون هناك احتياج للمنظومة القديمة المتعلقة بالدروس الخصوصية.

وتابع:"وفرنا منصات للطلاب اختيارية بمقابل مادي مناسب، والطالب سيتحمل تكلفة بسيطة تصل إلي ربع ما كان يتحمله في الدروس مسبقا"، مشيرا إلي أن الوزارة تسعي لأن يكون كل طالب في مصر لديه تواصل من خلال الإنترنت.

واستطرد: "نمنح الطلاب منتج تعليمي جيد ومجموعات تقوية بالمدارس بديلا للدروس الخصوصية"، مؤكدا الحرص لأن يكون للمدرس دخل أفضل، وأن النصيب الأعظم من موارد التقوية للمدرس.

ولفت وزير التعليم، إلي أن فكرة التخوف من الثانوية العامة سوف تختفي الفترة المقبلة، مؤكدا أن طريقة الأسئلة الجديدة سيكون لقياس كفاءة لطلاب ولن تكون الأرقام هي المقياس، مردفا:"سنعلن عن ضوابط للتعليم الفني وأبنائنا في الخارج خلال الأيام المقبلة". 

يمين الصفحة
شمال الصفحة