كشف طريقة الاختبارات النفسية للطلاب الجدد بالكلية الحربية.. تعرف عليها

 

كشف رئيس جهاز العمل النفسي للقوات المسلحة، اللواء عصام خليل، طريقة إجراء الاختبارات النفسية للطلاب الجدد بالكلية الحربية، قائلا: "القياسات النفسية تتم باختيار أفضل العناصر مما لديهم من سمات شخصية وقدرات نفسية تتوافق مع متطلبات الحياة العسكرية".

ووجه خليل، في تصريحات لبرنامج "مصر تستطيع" الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، عدة نصائح للطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية الحربية، قائلا: "جاوب بأول انطباع يأتي في ذهنك ولا تتجمل بالظهور بصورة مقبولة اجتماعيا أو تتحايل أو تراوغ عند الإجابة".

وأضاف خليل، أن الاختبارات تقيس شخصية كل طالب، مبينا: "الاختبار يختلف من فرد لآخر وفقا لنظرية الفروق الفردية، وهناك أسئلة سوف تتكرر بأشكال مختلفة حتي لا يتجمل أحدا عند الاختبار بجانب كشف الكذب".

ونصح الطلاب بعدم الانسياق لأي فرد يحاول ابتزازه بادعاء تخطي الاختبارات النفسية، لأن الطالب هو الوحيد القادر علي تخطي الاختبار بنفسه، لأنه هو من سيعبر عن سلوكه وردود أفعاله تجاه المواقف المختلفة.

ووجه رسالة إلي أولياء أمور الطلاب قائلا: "القياسات واستخراج نتائج الاختبارات تتم بطريقة مميكنة دون تدخل أي عنصر بشري في العملية لضمان الموضوعية والشفافية، وهنا شخصية الطالب وسلوكه هو الفيصل في صلاحيته من عدمه للتكيف مع الحياة العسكرية".