???? ??????
قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة: إن خدمات التموين، الأكثر طلباً على منصة مصر الرقمية وتستحوذ على نسبة 70% من إجمالي الخدمات، وتسجل نحو 3 آلاف معاملة يومياً من كافة أنحاء الجمهورية ومن كافة الشرائح، يليها خدمات المرور.
وأشار العطار، خلال استضافته ببرنامج مال وأعمال، على قناة "إكسترا نيوز"، إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لإتاحة مزيد من الخدمات أون لاين، كما بدأنا إتاحة خدمات التوثيق بداية من القاهرة ومن ثم إتاحتها في باقي الخدمات، منوها إلى أن زمن تقديم الخدمة وصل إلى 21 دقيقة.
وفى شأن آخر شرح "العطار"، أهمية اتجاه الحكومة لإنشاء رقم قومي لكل شقة وحصر الثروة العقارية، قائلاً إن كافة الدول تضع "كود" للوحدات السكنية والمنشآت والشوارع والخدمات للتخطيط الجيد للخدمات للمواطنين، مضيفا أن كل جهة بالدولة كانت تعمل منفصلاً، ولكن التحول الرقمي بيوحد بيانات الجهات وتحديثها في الوقت ذاته.
كان العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، قد كشف عن استهداف الوزارة زيادة عدد الخدمات الحكومية على منصة مصر الرقمية إلى 72 خدمة نهاية العام الجاري، وزيادتها إلى 210 خدمة خلال العام المقبل، والانتهاء من ميكنة 550 خدمة خلال عامين.
وأضاف نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نعطي أولوية للخدمات الأكثر طلباً للمواطنين، ولذا بدأنا بخدمات التموين والمرور والمحاكم والتوثيق، كما منحنا أولوية للخدمات التي تهم المستثمرين وخلال العام المقبل ستكون كافة خدمات البيزنس أون لاين.