ناسداك دبي يدرج صكوك بقيمة 600 مليون دولار لصالح المؤسسة الإسلامية

?????? ???

?????? ???

بدأ إدراج صكوك بقيمة 600 مليون دولار أمريكي في سوق ناسداك دبي لصالح المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بهدف دعم الأنشطة التنموية واسعة النطاق للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في دولها الأعضاء الخمسة والخمسون، والتي تشمل خلق المنافسة، وريادة الأعمال، وفرص العمل، وإمكانات التصدير، فضلًا عن تشجيع تطوير أنشطة التمويل الإسلامي كأسواق الصكوك والأسهم.

 

وقال بيان لناسداك دبي اليوم: تم إصدار هذه الصكوك لمدة خمس سنوات، وبعائد يزيد عن 140 نقطة أساس فوق معدل متوسط المقايضات، ووصل حد الاكتتاب ما يقارب ثلاث أضعاف بما في ذلك طلبات من المديرين الرئيسيين المشتركين.

 

واستقطب الإصدار طلبات من قبل مستثمرين من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط. وعلى وجه التحديد، لقد تم تخصيص 4? من الإصدار للمملكة المتحدة وأوروبا، و21? لآسيا، و75? للشرق الأوسط. وحسب فئات المستثمرين، فقد تم التخصيص لمديري الصناديق بنسبة 13?، والبنوك والبنوك الخاصة 57?، والوكالات والبنوك المركزية 29?، وجهات أخرى 1?.

 

ويعتبر هذا ثاني إصدار للصكوك من قبل المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، إثر إصداره الأول لصكوك بقيمة 300 مليون دولار أمريكي في عام 2016، والمدرج أيضًا في ناسداك دبي.

 

وقال أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص: "لقد لقي إصدارنا الجديد للصكوك إقبالًا كبيرّا من قبل مستثمرين من مجموعة واسعة من الدوائر بما في ذلك مديري الصناديق والبنوك التجارية والخاصة والبنوك المركزية - مما يدل على ثقتهم ودعمهم لإستراتيجية ومبادرات المؤسسة في تعزيز نشاط القطاع الخاص. إن إدراج صكوك المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص في ناسداك دبي، باعتبارها البورصة الدولية في المنطقة، يوفر للصكوك روابط ممتازة مع المستثمرين الإقليميين والدوليين على منصة عالية الكفاءة تستقطب أنظار العالم".

 

وقال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: "يضيف هذا الإدراج الجديد من قبل كيان بارز متعدد الأطراف المزيد من الدعم لنمو دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، في إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". وستواصل ناسداك دبي بناء كتلة مهمة في قطاع أسواق رأس المال الإسلامية، لتوسيع نطاق وحجم الخدمات التي نقدمها للمشاركين في السوق".

يمين الصفحة
شمال الصفحة