عشرات الإصابات في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا بسوهاج

???? ???????

???? ???????

شهدت اليوم الجمعة، قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، اصطدم قطار مكيف بقطار ركاب من الخلف ما نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود عدد كبير من الإصابات.

 

وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب اخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث و الدفع بـ16 سيارة إسعاف.

 

وبدات السلطات في التحقيق الفوري لمعرفة سبب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا والمصابين للمستشفيات.

 

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بوزير النقل للوقوف على ملابسات وطبيعة الحادث، مطالبا بتقرير حول أسبابه.

 

من جهته، أمر كامل وزير، وزير النقل المصري، بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث، فيما تم التحفظ على السائقين للتحقيق. وأمر النائب العام المصري بفتح تحقيق في الحادث.

 

كما توجت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين فى حادث تصادم القطاريين.

 

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغ حتى الآن 50 مصابًا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من وجود وفيات من عدمه.

 

 وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة شكلت غرفة عمليات لمتابعة واقعة حادث تصاد قطارين فى سوهاج.

يمين الصفحة
شمال الصفحة