
????? ??? ??????
محمود عبد الدايم: نحاول مواكبة الدولة المصرية.. ودعم صدارة الشركة للمرتبة الثانية بالشرق الأوسط
أعلن محمود عبد الدايم، رئيس مجلس إدارة شركة أحمس الإعلانية، عن تدشين خطة توسعية جديدة تعتمد علي "التحول الرقمي" و"التكنولوجيا الذكية" في مجال الإعلانات بالسوق المصري، مؤكدًا أن هذا يأتي لمواكبة التحول الرقمي السرع في الدولة المصرية الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلي تدعيم صدارة الشركة في السوق الإعلاني حيث تحتل المرتبة الثانية في الشرق الأوسط، بمركز مالي يتجاوز المليار والمائتي مليون جنيه مصر.
ووصف "عبد الدايم" ما يقوم به الرئيس السيسي بالـ"المعجزة الإقتصادية الشاملة" التي ستنقل مصر إلي قوة واعدة في المنطقة والعالم، قائلًا:"إن الحكومة تنشط حاليًا في بناء قدرات البنية التحتية الرقمية والدخول بالوطن إلى عصر تكنولوجي جديد، والدليل على ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا ما دفعنا إلي إعادة بناء خططنا الإعلانية بالسوق المصري لمواكبة ما يحدث.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة أحمس الإعلانية، عندما نتحدث عن التحول الرقمي (digital transformation)، يربطه الكثير بالتحول من العمل الورقي إلى التعامل الرقمي، ولكن هذا هو مفهوم "الرقمنة" (Digitization) فيبقى السؤال ما هو التحول الرقمي؟.. التحول الرقمي برأيي هو استخدام التكنولوجيا لإحداث تغيّر جذري في الأعمال والخدمات (Business Disruption)، وذلك باستخدام أحدث التقنيات مثل الذكاء الإصطناعي (Artificial Intelligence)، والتواجد الافتراضي (Virtual Reality)، وغيرها من التقنيات المتقدمة، والتحول الرقمي يهدف إلي الاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات؛ لتقديم الخدمات والمنتجات بشكل ابتكاري يولد تجربة مميزة على جميع الأصعدة، وهو التغيير المرتبط بتطبيق تكنولوجيا الرقمية في جميع الجوانب، فهو يستهدف أي مؤسسة وكل الأنشطة، حيث بتغيير نموذج العمل وإجراءات العمل، أيضًا على إعادة هيكلة المؤسسات والخدمات من أجـل تبسيط إجراءات العمل، وتسهيل الخدمات وتشغيلها، واختصار الخطوات والتكلفة والوقت، بحيث يصبح لدينا نموذج جديد للخدمة أو الأعمال، وهذا أساس الإستراتيجية التي تعتمد عليها خطتنا التوسعية في الفترة المقبلة.
وأكد أن الخطة التوسعية ستشمل كل مجالات الأعمال شركة أحمس سواء في التسويق الإعلامي والإعلاني أو الحملات التسويقية والإعلانات الخارجية للشركات والمنتجات، وذلك لمزيد من التواصل مع المستهلكين وتوصيل الرسالة الإعلانية للعملاء، سواء عبر المنصات الرقمية للمحتوي الترفيهي المصرية والعالمية مثل شاهد ونتيقلكس وهوم بوكس أوفيس وديزني أو القنوات الفضائية المعتادة، وكذلك عبر مواقع أمهات التكنولوجيا والتواصل الإجتماعي كجوجل والفيس بوك وتويتر وانستجرام وموقع أمازون ومواقع الأخبار علي الإنترنت، بالإضافة إلي تطبيقات الموبايل، إلي جانب الإعلانات التقليدية الخارجية بالطرق والشوارع ودور العرض السينمائي ووسائل المواصلات.
وأشار إلي أنه في مجال الحملات التسويقة ستقدم شركة احمس طفرة جديدة في تخطيط وتنفيذ الحملات المطلوبة بشكل رقمي، وسيشمل الأمر تنفيذ وتخطيط المعارض والمهرجانات والحفلات وغيرها.