تحقيقات النيابة العامة: سفاح الإسماعيلية واع لأفعاله ومتزن نفسيًا وعقليًا

تمكنت النيابة العامة تحت إشراف النائب العام المستشار حماده الصاوي، من حسم حالة الجدل حول سلامة القوى العقلية للمتهم بذبح آخر والشروع في قتل اثنين آخرين بالإسماعيلية.

وثبت بتقرير الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية خلو المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًا أو عقليًا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحالي أو وقت ارتكاب الواقعة محل الاتهام مما يجعله مسؤولا عن الاتهمات المنسوبة إليه.

مساء أمس الخميس، أحال النائب العام المستشار حماده الصاوي، المتهم بقتل آخر ذبحا عمدا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لمعاقبته عما نسب إليه وتعاطيه مواد مخدرة وحيازة أسلحة بيضاء دون سند قانوني في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

النيابة العامة أوضحت في بيان لها أمس الأربعاء أنها تلقت بلاغًا بمقتل شخص على يد آخر ذبحًا بسلاح أبيض أمام المارَّة بالطريق العام بالإسماعيلية، إذ نحر رقبته وفصلها عن جسده، وبالتزامن مع ذلك رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام انتشارًا واسعًا لمقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقائع تلك الجريمة المفجعة خلال ارتكابها.

انتقلت النيابة العامة لمسرح الحادث وعاينته وتحفظت على المقاطع المصورة للواقعة من آلات المراقبة المثبتة بالأماكن المُطلة عليه، وناظرت جُثمان المجني عليه وتبينت ما به من إصابات.

وسألت النيابة العامة المجني عليهما المصابيْنِ وخمسةَ شهود آخرِين فتوصلت من حاصل شهادتهم إلى اعتياد المتهم تعاطي الموادِّ المخدرة، والتقائه يوم الواقعة بالمجني عليه، حيث دار بينهما حوارٌ لدقائق انتهى بارتكاب المتهم جريمته، وأفصح للمارَّة خلالَ اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما ليتراجعوا عن الذَّوْد عنه، ثم تعدى على اثنينِ من المارَّة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وحاول الفرار من محلِّ الواقعة إلا أن الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

يمين الصفحة
شمال الصفحة