«الصحة العالمية» تقدم شحنة جديدة من المساعدات الطبية إلى كابول

ذكرت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الاثنين، أن طائرة تحمل قرابة 7 أطنان مترية من الأدوية والمساعدات الطبية وصلت إلى العاصمة الأفغانية كابول، بهدف علاج 5000 طفل أفغانى يعانون من سوء التغذية الحاد وأمراض أخرى.

 

وذكرت وكالة أنباء خاما برس الأفغانية، أن هذه الشحنة هي الرابعة من المستلزمات الطبية التي ترسلها منظمة الصحة العالمية منذ 30 أغسطس الماضى إلى أفغانستان.

 

من جانبه، قال المدير الإقليمى للمنظمة لشرق المتوسط ،أحمد المنظرى إن الاحتياجات الصحية في أفغانستان أكبر من أي وقت مضى .. مؤكدا أنهم يتحركون بشكل أسرع لمعالجة النقص في الإمدادات الطبية للحفاظ على استمرار الخدمات الصحية المنقذة للحياة.

 

وكان ممثل برنامج الغذاء العالمي في العاصمة الأفغانية كابول سامي القوصي، قال إن البرنامج بدأ في توزيع مساعدات نقدية على العائلات الأفغانية الفقيرة، وذلك وسط حالة الاضطرابات الاقتصادية التى تشهدها البلاد.

 

وأوضح ممثل برنامج الغذاء العالمي - في تصريحات صحفية، إن البرنامج بدأ في توزيع مساعدات نقدية تعادل قيمتها 33 دولارا شهريا على كل عائلة من العائلات الأفغانية الفقيرة، وذلك في ظل التدهور الاقتصادي السريع وتزايد الفقراء في أفغانستان.

 

وأضاف "إن أكثر من أربعة آلاف عائلة ستحصل على مساعدات نقدية طارئة خلال الشهور الأربعة القادمة"، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأفغان لا يجدون شيئاً يأكلونه أو يلبسونه أو لتدفئة مساكنهم.

 

ولفت إلى أن البرنامج يسعى إلى خفض معدل الفقر في أفغانستان التي تعاني من تداعي وضعها الاقتصادى.