الضرائب: 9 ديسمبر آخر موعد لتلقي طلبات تعديل مراكز ممولي منطقة القاهرة رابع

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب

رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن 9 ديسمبر الجاري هو آخر موعد لتلقي طلبات ممولي المأموريات المدمجة العشر بمنطقة القاهرة رابع لتعديل المركز الرئيسي لهم، ولن يتم قبول أي طلب بعد هذا التاريخ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير المالية بالتيسير على الممولين وتقديم افضل خدمة ضريبية لهم، خاصة مع بدء تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة بهذه المأموريات المدمجة اعتباراً من 2 يناير 2022.

 

وأوضح عبدالقادر، في بيان أصدرته مصلحة الضرائب، اليوم، أن المستندات المطلوبة لتعديل المركز الرئيسي تتضمن طلباً يقدم من الممول أو وكيله مرفقاً معه، صورة البطاقة الضريبية، وصورة من الرقم القومي للممول.

 

وأضاف عبدالقادر أنه إذا كان الممول لديه ملف مهني وملف تجاري فالمركز الرئيسي لا بُدَّ أن يكون للملف المهني، وفي حالة إذا كان للممول ملفان تجاري فعلى الممول أن يختار المأمورية المراد أن تكون مركزه الرئيسي.

 

وأوضح أن الممول عليه أن يتوجه للمأمورية التي يرغب في أن يكون فيها ملفه الرئيسي إذا كان داخل منطقة القاهرة رابع، أما إذا كانت المأمورية التي يرغب في أن يكون بها ملفه الرئيسي خارج منطقة القاهرة رابع فعلى الممول أن يتوجه للمأمورية الموجود بها ملفه الرئيسي حاليا، وبناءً على ذلك يقوم الموظف المختص بالمأمورية بتغيير المركز الرئيسي له فوراً على المنظومة.

 

وأشار إلى أن مصلحة الضرائب المصرية قد أتاحت خدمة استعلام الممولين التابعين للمأموريات المدمجة العشرة بمنطقة القاهرة رابع عن اسم وعنوان المأمورية الجديدة المحول لها، والتابع لها ملفه الرئيسي، وذلك عن طريق إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص به من خلال الدخول على الرابط التالي:

 

https://www.eta.gov.eg/ar/file_transfer_inquiry

 

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن مركز الاتصالات المتكامل للمصلحة يتلقى كافة استفسارات الممولين فيما يتعلق بهذا الموضوع أو أي موضوعات ضريبية عبر الخط الساخن «16395»، والبريد الإلكتروني «info@eta.gov.eg، لتقديم الدعم لكافة الممولين.

 

يذكر أن المأموريات العشرة المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع هي مأمورية ضرائب السيدة زينب، مأمورية ضرائب الخليفة، ومأمورية ضرائب الدرب الأحمر ومأمورية ضرائب المنيل، ومأمورية ضرائب مصر القديمة، ومأمورية ضرائب دار السلام، ومأمورية ضرائب البساتين، ومأمورية ضرائب المعادي، ومأمورية ضرائب حلوان، ومأمورية ضرائب مايو.