الضرائب توضح خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أوضح رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على اللينك التالي مباشرة "https://profile.preprod.eta.gov.eg/signUp".                                 

 

وأضاف في بيان اليوم، أنه يتم إدخال الرقم الضريبي للممول (الشركة) المكون من 9 أرقام وتأكيد الموافقة على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية ثم تتم المتابعة والتوقيع من خلال التوكيل وشهادة الختم الإلكتروني، ثم يقوم الممول بتحديد اللغة الافتراضية والبريد الإلكتروني الخاص بالممول (الشركة) ورقم موبيل الممول (الشركة).

 

وتابع: "بعد ذلك سيصل كود تأكيد على البريد الالكتروني وكود تأكيد على الموبيل على الممول إدخالهم في الخانات المحددة بصفحة التحقق".

 

وأضاف عبدالقادر أنه بعد ذلك يتم إدخال بيانات المفوض (رقم بطاقة قومي سارية – الاسم الأول والأخير – البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول – تأكيد البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول) ثم يتم الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة ستظهر رسالة باكتمال التسجيل، لافتاً إلى أنه سيتم إرسال دعوة للمسؤول (المفوض) لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومي للمفوض ورقم موبيل المفوض وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

 

وبالنسبة الختم الإلكتروني أوضح أنه يمكن لهذه الشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

 

وأكد عبدالقادر أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعياً، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك https://www.facebook.com/incometax.gov.eg

 

كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكتروني التالي tax.media@eta.gov.eg للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية.