السيسي لطالب بالكلية الحربية: الحفاظ على حياة 100 مليون مواطن واجب عظيم

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن طالب الكلية الحربية بعد التخرج سيتحمل مسئولية القوات المسلحة بالكامل، مشيرًا إلى أن الحفاظ على حياة 100 مليون مواطن واجب عظيم.

وشدد الرئيس السيسي خلال زيارة تفقدية إلى مقر "الكلية الحربية" صباح اليوم الأربعاء، على أهمية حفاظ طلاب الكلية الحربية على لياقتهم البدنية من خلال التدريب المستمر، إلى جانب المحافظة على القيم النبيلة والشريفة والصدق والإخلاص والأمانة والشرف والالتزام والعمل المتقن.

وقال الرئيس السيسي "إن ذلك يتطلب من الجميع العمل الدءوب وبذل الجهد باستمرار يوميا من الخامسة فجرا وحتى العاشرة مساء"، مشيرا إلى أن الحياة داخل صفوف القوات المسلحة تكون مختلفة عما قبل ذلك، لإعداد رجال حقيقيين يتحملون مسئولية الحفاظ على أمن مصر واستقرارها، مقدما التهنئة لطلاب الكلية ومتمنيا لهم التوفيق وأوصاهم بالمثابرة والتحمل والإصرار.

ودعا الرئيس الطلاب إلى الاستفادة من كل دقيقة، واحترام بعضهم البعض، قائلا : "العسكرية قائمة على الاحترام من الصغير للكبير ومن الرتب العليا للأقل والاحترام المتبادل والالتزام".

وأكمل "الكليات العسكرية تعتبر أولى درجات المعرفة العسكرية، وعلينا أن نحرص على زيادة المعارف العسكرية والمدنية".

وأضاف الرئيس أن البلاد تحقق الأفضل كل يوم، فمصر بخير بفضل الله بعدما مرت البلاد بظروف صعبة خلال السنوات الماضية.

ووجه الرئيس حديثه للطلبة قائلا: "أنتم الأمل والمستقبل ومن تتحملون مسئولية الحفاظ على الدولة المصرية، والحقيقة كل شاب أصبح موجودا معنا في القوات المسلحة يقع على عاتقه أمن مصر ومستعد يقدم حياته للحفاظ عليها وهذا أمر عظيم ونبيل للغاية".

وأعرب الرئيس عن سعادته بالأخبار والتقارير المشجعة عن الطلبة الذين اجتازوا نصف مدة الدراسة بالكلية الحربية، مشيرا إلى حرصه على الحضور لتهنئتهم على دخول القوات المسلحة.

وشدد الرئيس على أهمية زيادة المعرفة لدى طلاب الكلية العسكرية، ليس المعرفة العسكرية فحسب، ولكن المعرفة المدنية أيضا في كل مناحي الحياة، قائلاً: "تعلم وأقرأ وفكر، وكن حريصًا على نفسك ومرؤسيك، بعد ذلك لن تتحمل مسئولية نفسك فقط ولكن في يوم من الأيام تتحمل مسئولية تبدأ بالعشرات ثم تتحمل مسئولية القوات المسلحة بالكامل، وهو أمر ليس بالبسيط ولكنه أمر كبير للغاية وأمانة عظيمة".