محافظ القاهرة: «رضاء المواطن» معيار تقييم أداء شركات النظافة

محافظ القاهرة

محافظ القاهرة

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بمسئولي الشركتان المسئولتان عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة جهود الشركتين في أعمال النظافة والجمع السكني من الوحدات السكنية والتجارية وكيفية تعاملهما مع كمية المخلفات المتولدة يومياً ومراجعة خطة توزيع العمالة بالشوارع ومدى كفاية عدد عمال الجمع والنظافة والكنس المكلفين بالعمل بالشوارع الفرعية والرئيسية وكذا عدد سيارات ومعدات الجمع والنظافة للشوارع .

شارك في الاجتماع اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، ود. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة

وأكد محافظ القاهرة، حرص المحافظة على المراجعة والمتابعة المستمرة لأداء الشركتين على أرض الواقع في جميع الأحياء التي تعمل بها ، ومراجعة الالتزامات الخاصة بكل شركة لقياس مدى تحسن مستوى النظافة في الشارع ورضا المواطنين عن الخدمة المقدمة خاصة منظومة الجمع السكنى لرصد أي سلبيات والعمل على سرعة حلها عل الفور والبناء على الإيجابيات التي تحققت خلال الشهور الماضية .

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اهتمام الشركتين بمنظومة الجمع السكنى والتجاري للمخلفات في جميع الأحياء لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع وانتشار العمالة بالشكل الكامل والتزام العاملين بارتداء الزي الموحد المتفق عليه وزيادة الاهتمام بالشوارع الفرعية وعدم التركيز فقط على الشوارع الرئيسية والأسواق والمناطق الخدمية.

وأكد محافظ القاهرة أن المعيار الأول لتقييم أداء الشركات العاملة في نظافة القاهرة هو الحصول عَلِي رضا المواطنين وشعورهم بوجود تغيير في المستوى على أرض الواقع.

كما طالب محافظ القاهرة بضرورة قيام شركتي النظافة بحملات توعية للمواطنين وأصحاب المحلات والشركات حول المنظومة الجديدة والحفاظ على نظافة الشارع بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والشباب بمراكز الشباب والطلاب بالمدارس لضمان نجاح المنظومة .

يمين الصفحة
شمال الصفحة