«ضمان مخاطر الائتمان» تدعم موازنة الدولة بأكثر من 838 مليون جنيه

أكدت شركة ضمان مخاطر الائتمان، المملوكة من البنك المركزي المصري وعدد من البنوك والجهات الحكومية، إن نسبة إسهام محفظة الشركة في الناتج المحلي ارتفعت من 2.3% خلال 2020 إلى 2.8% في 2021.

 

وقالت نجلاء بحر العضوة المنتدبة لشركة ضمان مخاطر الائتمان بحسب بيان اليوم، أن أنشطة الشركة دعمت موازنة الدولة بأكثر من 838 مليون جنيه من خلال توفير 169 ألف فرصة عمل.

 

وأضافت أن الشركة نجحت في الوصول بمحفظة ائتمان البنوك المضمونة من الشركة إلى أكثر من 178 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 147 ألف عميل، وتركز أكثر من 50% منها في قطاعي الصناعة والزراعة ومناطق الصعيد والدلتا.

 

كما كشفت بحر أن نسبة مشروعات الشباب المضمونة من الشركة وصلت إلى أكثر من 50% من إجمالي المستفيدين من برامج وخدمات الشركة والذين بلغوا أكثر من 147 ألف مستفيد واحتلت نسبة تمثيل المرأة في المحفظة أكثر من 25% من إجمالي المستفيدين من الضمان.

 

وأشارت إلى فوز شركة ضمان مخاطر الائتمان (CGC) بالجائزة الفضية كأفضل جهة داعمة لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

والتي تم إعلانها خلال حفل توزيع جوائز المنتدى العالمي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 (SMEForum) والذي تنظمه مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بالتعاون مع الشراكة العالمية لمجموعة العشرين من أجل الشمول المالي (GPFI).

 

وتعد شركة ضمان مخاطر الائتمان هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مصرية مساهمة من مجموعة بنوك مصرية.

 

 فقد عمل البنك المركزي منذ عام 2015 على دعم خطة تطوير شركة الضمان وتحويلها إلى شركة قوية تواكب أفضل الممارسات في هذا المجال وتتوافق معايير تشغيلها مع معايير تشغيل الضمان والمتفق عليها عالميا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة