شركة مملوكة لـ«البنك المركزي المصري» تُطلق برنامجًا تمويليًا لتوفير فرص عمل للشباب

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

كشفت شركة ضمان مخاطر الائتمان، المملوكة من البنك المركزي المصري وعدد من البنوك والجهات الحكومية، عن إطلاق برنامج تمويلي جديد "ضمان" بالشراكة مع بنوك مصر والذي يستهدف توفير فرص عمل للشباب.

 

وقالت نجلاء بحر العضوة المنتدبة للشركة، في بيان أمس الأربعاء، إن برنامج "ضمان" يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب بتسهيل تمويل المشروعات المستهدفة، سواء بالتوسع في شركات قائمة أو اجتذاب شركات جديدة من خارج المحافظة أو مساعدة الشركات الجديدة والناشئة على بدء عملها.

 

وأشارت إلى أنه يتم حاليًا تفعيل منصة رقمية للبرنامج لتمكين كافة الأطراف من التعامل عليها والاستفادة بكافة المعلومات والتطورات المرتبطة بتنفيذ البرنامج.

 

وأوضحت أن الشركة تستهدف من خلال برنامج "ضمان" الوصول المباشر للعملاء ومساعدتهم على تحديد التمويل المناسب لاحتياجات النشاط ودراسة تناسبه مع طبيعة الاحتياج وتحديد العمالة المستهدفة لاستقطابهم من شباب المحافظة، ثم يتم توجيه العميل للبنك المتوافق مع طبيعة التمويل المطلوب مصحوبا بآلية الضمان.

 

ويستهدف البرنامج توفير 500 ألف فرصة عمل جديدة من كافة محافظات مصر والتي ستتوجه لها الشركة بعد محافظة قنا.

 

جاء ذلك خلال هامش مؤتمر "المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. رؤية مصر 2030"، حيث تم توقيع بروتوكولات تعاون مع بنك قناة السويس، وبنك المشرق، وبنك الاستثمار العربي، والبنك العربي الأفريقي.

 

الجدير بالذكر أن نسبة إسهام محفظة شركة ضمان مخاطر الائتمان في الناتج المحلي لمصر زادت من 2.3% في عام 2020 إلى 2.8% في 2021.

 

كما دعمت موازنة الدولة بأكثر من 838 مليون جنيه من خلال توفير 169 ألف فرصة عمل، ونجحت الشركة في الوصول بمحفظة ائتمان البنوك المضمونة من الشركة إلى أكثر من 178 مليار جنيه استفاد منها أكثر من 147 ألف عميل وتركز أكثر من 50% منها في قطاعي الصناعة والزراعة ومناطق الصعيد والدلتا.