مدبولي: 130 مليار جنيه احتياطي لاستيعاب جزء كبير من ارتفاع الأسعار

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الأسعار بمعرض "أهلا رمضان" مخفضة بشكل كبير.

 

وأضاف مدبولي أن المعرض مقام على مساحة 12 ألف متر بنحو 165 شركة تعرض السلع التي تتناسب مع جميع الفئات، مؤكدًا أن الحكومة أعادت صياغة ومراجعة الموازنة العامة للعام المقبل قبل الأزمة الروسية الأوكرانية لتكون أكثر استيعابًا للصدمات، وتم وضع احتياطي كبير وصل إلى 130 مليار جنيه لاستيعاب جزء كبير من ارتفاع الأسعار، حتى لا يشعر المواطن بأي أعباء.

 

وأضاف مدبولي أنه من المقرر افتتاح 8 آلاف منفذ قبل بدء شهر رمضان بجميع المحافظات بأسعار مخفضة للمواطنين، مؤكدًا على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي "أن مصر لديها مخزون كافٍ من السلع يكفينا أن نتيح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة".

 

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي ليس أن تكون المعارض في شهر رمضان فقط بل ستستمر عقب الشهر الفضيل لفترة كافية؛ لمساعدة المواطن على تحمل الأعباء خلال تلك الفترة، مضيفًا أن الرئيس السيسي، أمس، أوضح "أن الدولة كانت قادرة بالتخطيط الجيد والسليم أن تمون احتياطات كافية من السلع، والتي مكنت الدولة المصرية على استيعاب والتعامل مع هذه الأزمة غير المسبوقة.. ولدينا الرصيد الكافي من السلع يؤمنا للفترة القادمة".

 

ووجه مدبولي كلمة إلى المواطنين قائلًا: "الحكومة تضع التخطيط على المدى البعيد، فكل العالم لا يعلم متى تنتهي تلك الأزمة، ولا بد من التخطيط للسيناريو الأكثر تشاؤمًا وهو استمرار وطول أمد هذه الأزمة لكي تستطيع الدولة الصمود لفترة طويلة".

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم الخميس، عقب افتتاح معرض "أهلا رمضان"، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

يمين الصفحة
شمال الصفحة