مسؤولة صينية تحث علي تعزيز مكافحة كورونا في شانجهاي

حثت نائبة رئيس مجلس الدولة في الصين سون تشون لان، علي بذل جهود قوية للحد من انتشار مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" في شانغهاي في أقرب وقت، وذلك خلال جولة تفقدية في المدينة.

 

وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية أن سون، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، شددت علي الالتزام الثابت بسياسة (زيرو-كوفيد) الديناميكية وتعبئة قدرات اختبارات المرض والعاملين الطبيين وإمدادات الوقاية لدعم شانغهاي في مكافحة المرض.

 

وخضع أكثر من 14 مليونا من سكان شانغهاي في بوشي، غربي نهر هوانغبو، لاختبارات الحمض النووي يوم أمس الجمعة، وسط المرحلة الثانية من الإدارة المغلقة في المدينة، حسبما أفادت مسؤولة محلية اليوم.

 

وقالت وو تشيان يوي، وهي مسؤولة في لجنة الصحة ببلدية شنغهاي، إن المدينة سجلت 260 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوي بـ"كوفيد-19" و6051 حالة إصابة جديدة بدون أعراض يوم الجمعة، عازية سبب الزيادة اليومية في الحالات المصابة إلي النطاق الواسع للاختبارات.

 

وبداية من 28 مارس الماضي، شرعت المدينة الضخمة في شرقي الصين في تطبيق إدارة مغلقة مؤقتة علي مرحلتين لتعقب حالات العدوي ومكافحة انتشار الفيروس.

 

وأُطلقت اختبارات واسعة النطاق للحمض النووي لـ"كوفيد-19" في مناطق شرقي نهر هوانجبو في يوم 28 مارس مع بداية المرحلة الأولي من الإدارة المغلقة، ودخلت المرحلة الثانية من الإدارة المغلقة طور التنفيذ في مناطق غربي النهر بداية من أمس الجمعة.