«شئون الحرمين» تهيئ 90 مصلى للنساء داخل المسجد الحرام

هيأت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي 90 مصلىً للنساء في المسجد الحرام وساحاته والسطح والقبو خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

 

وقالت مساعد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي للشئون النسائية، فاطمة بنت زيد الرشود- وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الجمعة- إن المصليات منها الدائمة ومنها الاحتياطية والطارئة، ومن بينها 4 مصليات خاصة بذوات الإعاقة ومرافقاتهن، واثنان للاعتكاف.

 

وأضافت أن المصليات جهزت منذ بداية الشهر الكريم وفي وقتٍ مبكرٍ لاستقبال قاصدات بيت الله الحرام في هذه العشر المباركة واللاتي توافدن على المسجد الحرام في أول ليالي العشر.

 

وأشارت "الرشود" إلى أن المصليات تتفاوت في مساحاتها وسعتها حسب جهتها وكثافة المقبلات لأداء الصلاة فيها وسط منظومة متكاملة من الخدمات من ترحيب وتنظيم وإرشاد وتطهير وتطييب وتفويج وسقاية، وخدمات لذوي الإعاقة، وخدمات طبية وإسعافية تقدم بلغاتهن.

 

وكانت كثفت وكالة الشئون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية بالرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي استعداداتها للعشر الأواخر من شهر رمضان، لتقديم الخدمات للمصلين داخل التوسعة السعودية الثالثة وتوفير الخدمات لرواد وقاصدي المسجد الحرام.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مدير الإدارة العامة للتوسعة السعودية الشمالية، وليد المسعودي، قوله: "إن الإدارة وبالتنسيق مع إدارة الأبواب تتولى تجهيز أبواب التوسعة لتقديم خدمات للمصلين وفتح الأبواب من جميع المحاور المؤدية لمبنى التوسعة من الجهات الغربية والشمالية والشرقية حسب الخطط التي تتناسب مع إدارة الحشود لقاصدي التوسعة السعودية الثالثة".

 

وأشار إلى أنه جرى الإشراف على وتجهيز 80 مصلى داخل مبنى التوسعة و15 مصلى في الساحات المحيطة وتجهيز 9436 سجادة في المصليات، فضلًا عن الاستفادة من المشربيات الرخامية بعدد 460 مشربية في الأدوار، وتأمين حافظات ماء زمزم المبارك بعدد يتراوح ما بين 1000 و4000 حافظة في أوقات الذروة، وتأمين المصاحف في الأرفف الرخامية بعدد 300 دولاب تتسع لأكثر من 100000 مصحف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة