الصحة تعلن الانتهاء من تطعيم 6 مدن بمحافظة دمياط بلقاح فيروس كورونا

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار ، انتهاء الوزارة من تطعيم جميع الفئات المستهدفة بلقاح فيروس كورونا ، بـ 6 مدن بمحافظ دمياط، خلال الحملات المكثفة التي انطلقت منذ ثلاثة أشهر بمدن " رأس البر، دمياط الجديدة ،السرو ،ميت أبو غالب ،الروضة وعزبة البرج .

ومن جانبها، قالت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض إن حملات التطعيم بدأت بالمحافظة منذ شهر مارس 2021، بمركز واحد، ثم تم زيادة عدد المراكز إلى 72 مركزا، مشيرة إلي تطعيم 730 ألفا و118 مواطنا من الفئات المستهدفة بالمحافظة حتى اليوم.

وأضافت أن فرق التواصل المجتمعي والرائدات الريفيات نجحت بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظة في نشر التوعية بأهمية تلقى اللقاح للحد من انتشار الفيروس وتوجيه المواطنين إلى نقاط التطعيم من خلال زيارتهم للمنازل بتلك المدن إضافة إلى تنفيذ نقاط للتطعيم مقسمة إلى قطاعات بكل مدينة.

ومن جهته، أكد وكيل وزارة الصحة بدمياط الدكتور سيد عبدالجواد أن مستشفيات المحافظة أصبحت خالية تماما من أي حالات مصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مستشفيات المحافظة استقبلت منذ بداية الجائحة 48 ألفا و 100 مشتبهه بالإصابة، من بينهم 3390 حالة تم تأكيد إصابتهم بعد إجراء تحليل ال PCR، حيث تم تقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وأضاف أن حملات التطعيم ستعمل بشكل مكثف بباقى مدن المحافظة، موضحا أنه سيتم البدء بمركز دمياط خلال الأسبوع الحالي، مشيرًا إلى أن حملات التطعيم مستمرة للانتهاء من تطعيم 100 ?? من الفئات المستهدفة خلال الفترة القليلة المقبلة.