التضامن: زيادة الإنجاب تلتهم التنمية.. وعمالة الأطفال قلت بنسبة 75%

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أكدت أميمة رفعت عبد العال ، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، أن زيادة الإنجاب تلتهم كل أشكال التنمية، لافتة إلى أن زيادة الإنجاب هو العامل الأساسي في زيادة نسبة عمالة الأطفال .

وأضافت عبد العال ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " 8 الصبح "  ، والمذاع على قناة " dmc "الفضائية، اليوم الأحد ، أن زيادة التسرب من التعليم الأساسي أحد الأسباب الآخرى لحدوث ظاهرة  عمالة الأطفال، وهو ما يترتب عليه وقف تعطيل لعملية التنمية بأشكالها المختلفة ، مشيرة إلى أن الردع ضد هذه الظاهرة لم يكن كافيا لإيقافها .

وأوضحت مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع احتياجات الأطفال على رأس الملفات في قانون العمل الجديد ، مع وضع خطط للتنمية بالشراكة مع وزارة التضامن ، وعدد من الوزرات الآخرى .

وأشارت أميمة رفعت ، أن عمالة الأطفال كانت منتشرة في عام 2018 بشكل كبير بالمقارنة بالعام الحالي ، موضحة أن نسبة عمالة الأطفال قلت بحوالي 75 % .

وتابعت  أميمة رفعت عبد العال ، مدير الإدارة العامة للأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي ، أن أبرز أنماط الأعمال التي كانت يتسرب لها الأطفال كانت في الورش ، وبالتالي أطلقت الوزارة مراكز الطفل العامل والتي وصلت 17 مراكز في 17 مديرية .