الدوما تنتقد تصريحات الرئيس البولندي الأسبق بالقيام بانتفاضة داخل روسيا

انتقد زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي اليوم الاثنين تصريحات الرئيس البولندي الأسبق ليخ فاليسا التي دعا فيها مواطنو روسيا إلي القيام بـ"انتفاضة".

 

وانتقد سلوتسكي الغرب وحلفائه وحثهم علي عدم تضيع وقتهم من أجل "انقلاب دموي" في روسيا ورأي أنه من المحتمل أن يقوم الأوروبيون أنفسهم بانتفاضة بسبب غضبهم من سياسات حكوماتهم غير الكفؤة المناهضة لروسيا- وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية نقلا عن سلوتسكي .

 

وقال سلوتسكي إن تصريحات "فاليسا تمنح علي الفور ترخيصًا للولايات المتحدة وأوروبا وحلف شمال الأطلسي بتوسيع مجال نفوذهم وهم يُزعمون أنهم يسيرون علي المسار الديمقراطي.

 

وأشار إلي أن تصريحات التي أدلي بها فاليسا "لا تظهر قدرًا كبيرًا من الذكاء بشكل خاص". وشدد المشرع علي أن "وارسو، علي ما يبدو، تحلم بإضعاف روسيا باتباع نموذج تفكك الاتحاد السوفيتي أو تقطيع أوصال يوغوسلافيا. أين تجد القوة للقيام بذلك؟ هذا لا معني له".

 

وأضاف أن انتفاضة يمكن أن يشعلها "مواطنون متجمدون في وارسو وبروكسل" أو مدن أوروبية أخري عندما تزداد أسعار الوقود هذا الشتاء بسبب السياسات التي ينتهجها أمثال فاليسا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة