سفير مصر في كيتو يسلم رئيس الإكوادور دعوة المشاركة في مؤتمر COP27

لاسو

لاسو

قام سفير مصر لدي الإكوادور، السفير أشرف عبدالقادر سلامة، بتسليم الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو، الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للمشاركة في فعاليات مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP27"، التي ستُعقد بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الإكوادوري للسفير المصري؛ بمناسبة اقتراب نهاية فترة عمله في الإكوادور.

 

وذكرت وزارة الخارجية- عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم- أن الرئيس الإكوادوري رحب بالدعوة، معربًا عن اهتمام بلاده بالموضوعات الخاصة بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي، كما عبّر الرئيس الإكوادوري عن اعتزازه بمصر وتاريخها.

 

من جانبه، أشار السفير المصري إلي المبادرة التي أطلقتها السفارة المصرية بكيتو فيما يتعلق بإمكانية انفتاح مصر علي الإكوادور للانطلاق منها إلي دول أمريكا اللاتينية، وكذلك انفتاح الإكوادور علي مصر والانطلاق منها إلي الأسواق الإفريقية والعربية والأوروبية وضرورة استفادة الإكوادور من المنطقة الاقتصادية الحرة لقناة السويس، التي يمكن أن تتم إعادة تصدير منتجاتها من خلالها إلي دول عديدة.

 

ورحب الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو بهذه المبادرة، موجهًا بتعزيز التعاون الثنائي مع مصر.

 

وأعرب رئيس الإكوادور عن اعتزازه بما تم خلال فترة عمل السفير أشرف سلامة بالبلاد، والتي كان من شأنها التعريف بإمكانيات مصر، وفرص تعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين.