لافروف: زيادة التبادل التجاري بين مصر وروسيا بنسبة 5%

لافروف

لافروف

قال سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسي، إنه تم زيادة التبادل التجاري بين مصر وروسيا بنسبة 5% ، مضيفا "بحثنا تطوير التعاون التكنولوجي بين البلدين"

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع سامح شكري، وزير الخارجية، أنه لدى مصر وروسيا اتفاقات رئيسة حول العديد من القضايا الإقليمية والعالمية .

وأشار وزير الخارجية الروسي، إلى أن مصر وروسيا عازمتان على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، مشيرا إلى أن العقوبات المفروضة على بلاده تعيق تطوير العلاقات بين روسيا وأفريقيا، لافتا إلى أن هناك تعاون  كبير بين وزارتي الصحة  في مصر وروسيا بشأن اللقاحات.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إن زيارة وزير الخارجية الروسي إلى مصر زيارة هامة وتم خلالها عقد مباحثات منفردة تناولت مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا ذات العلاقات التاريخية والصداقة والمتشعبة في الكثير من المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن مصر تؤكد على أهمية التوصل لحل دبلوماسي وانتهاء الأعمال العسكرية في الأزمة الروسية الأوكرانية والتوصل لعملية تسوية سياسية تعفى المنطقة تبعات هذه الأزمة .

واستقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد، نظيره الروسي لافروف، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.