« اتحاد الملاحة العربية» يعقد مؤتمرًا عن منظومة صناعة النقل البحري العربى وتحدياتها

الموانئ المصرية

الموانئ المصرية

يعقد الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية بالتعاون مع غرفة ملاحة الإسكندرية مؤتمراً عن منظومة صناعة النقل البحري العربى والتحديات التى يعانى منها.

 

وأشار اللواء محمود حاتم القاضي رئيس غرف الملاحة العربية إلى أن المؤتمر يأتي في توقيت تشهد فيه الموانئ المصرية طفرة من حيث الاستثمارات التي يتم تنفيذها، ما ساهم فى جذب استثمارات عربية مؤخرا.

 

كما يأتي في ضوء تنفيذ مخطط الرئيس عبدالفتاح السيسي، لجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجيستيات، وفي إطار تطور كبير واهتمام من قبل الدولة، من خلال ضخ استثمارات بتطوير الموانئ، وتدشين العديد من المشروعات الجديدة.

 

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر العديد من قيادات النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ والخبراء والمتخصصين لمناقشة تطوير خدمات الموانئ ومنظومة صناعة النقل البحري في مصر، وذلك في إطار التعاون بين الاتحاد العربي لغرف الملاحة وغرفة ملاحة الإسكندرية، ووزارة النقل وقيادات هيئات الموانئ.

 

كما يحضر المؤتمر لفيف من الخبراء والمعنيين بصناعة النقل، منهم إيللي زخور النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية، ووزير النقل السابق الدكتور هشام عرفات رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.

 

كما يتخلل المؤتمر عدد من ورش العمل، حيث تعقد الورشة الأولى بعنوان “الأسطول البحري المصري والعربي” والتي يرأسها اللواء رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، بينما تعقد الورشة الثانية بعنوان “الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر” برئاسة وزير البترول السابق المهندس أسامه كمال.

 

كما أنه من المقرر أن تعقد الورشة الثالثة بعنوان “صناعة النقل البحري المصري العربي والموانئ البحرية”، وذلك برئاسة اللواء الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فيما ستعقد الورشة الرابعة بعنوان “التمويل في صناعة النقل البحري العربي” وذلك برئاسة وزير التخطيط السابق الدكتور أشرف العربي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة