وزير الصحة يلتقى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى لبحث التعاون لتوطين صناعة الأمصال

وزير الصحة خلال اللقاء

وزير الصحة خلال اللقاء

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار  رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر لبحث التعاون في بناء المنشآت الذكية وتوطين صناعة الأمصال واللقاحات.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، استقبل فى وقت سابق سيرجي تيرتنتييف سفير دولة بلاروسيا لدى مصر ، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة.

 

في بداية الاجتماع ثمن الوزير علاقات التعاون الثنائية بين الجانبين ، مؤكدا حرصه على استمرار التعاون في مختلف مجالات الرعاية الصحية ، والتي من شأنها الإرتقاء بالنظم الصحية للدولتين، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير بحث آليات التعاون في عدة ملفات صحية ، حيث بحث التعاون في تخصصات القلب، والأورام، والعظام، وأكد على وضع خطة محددة للتعاون بين المراكز الطبية المتخصصة، ومعاهد الأبحاث والتدريب التابعة لوزارتي الصحة في البلدين.

 

وتابع أن الوزير وجه بالتنسيق المشترك بين الجانبين لتنظيم زيارات ميدانية لعدد من الخبراء والاستشاريين للتخصصات الطبية الثلاث، وذلك في شهر نوفمبر المقبل، بمستشفيات الهلال، والمعهد القومي للقلب، بهدف تدريب الأطباء المصريين.

الضرائب
الضرائب