الرئاسة تستجيب لصحفي من المعفو عنهم رئاسيا وتعيده للعمل.. والعوضي: رسالة طمأنة

طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي

طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي

قال طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، إنه فور تعليق صحفي على صفحته الشخصية، بأنه غير قادر على العودة للعمل بعد خروجه ضمن المعفو عنهم رئاسيًا، تواصلت مؤسسة الرئاسة معه ووعدت بحل مشكلته، وبالفعل تواصل أحمد الخطيب رئيس تحرير جريدة الوطن، مع الصحفي ليلتحق بالعمل بالجريدة.

وأضاف العوضي خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن هذا الأمر رسالة طمأنة للجميع أن مؤسسة الرئاسة جادة في إعادة دمج المعفو عنهم رئاسيًا في المجتمع، ومساعدتهم على العودة للعمل، وهو توجيه رئاسي لتلقي كافة طلبات المُفرج عنهم لتلبية أية احتياجات أو متطلبات من شأنها إعادتهم لحياتهم الطبيعية.

ولفت العوضي، إلى أن تم إخلاء سبيلهم اليوم يقرب من 800 شخصًا وقريبا مزيد من قوائم العفو الرئاسي، مردفا: "هؤلاء تم منحهم فرصة للعودة إلى حضن الوطن، وهناك توجيه رئاسي لإعادة دمج المفرج عنهم في المجتمع، وإزالة أي معوقات قانونية، وهذا الأأمر يحتاج تشريعات".

وطمأن العوضي، المفرج عنهم، قائلًا: "مش هنقولهم اذهبا أنت وربك قاتلا، احنا معامكم أنتم في عين وقلب البلد، ومؤسسة الرئاسة منظومة كاملة تعمل بتناسق وتناغم واحترام للقانون".

ووجه العوضي، الشكر للنائب العام ووزارة الداخلية، قائلًا: "لأول مرة مصلحة السجون تقوم بالاتصال بأهالي من تم إخلاء سبيلهم، ليستقبلوهم، ولأول مرة يخرجوا من بواية السجن مباشرة".

وأكد أن من تم فصلهم من العمل، سيتم العمل على إعادة دمجهم دمج حقيقي وواقعي، لأن إعادة تأهيل المفرج عنهم بالعفو الرئاسي يمثل توجيهًا رئاسيًا مهمًا.