الصحة تطلق 14 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية ضمن حياة كريمة

وزارة الصحة

وزارة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 14 قافلة طبية مجانية ، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إن المحافظات التي ستجرى فيها القوافل الطبية هى ( القاهرة - البحيرة - دمياط - مطروح - الوادي الجديد - الغربية - المنوفية - السويس - البحر الأحمر - جنوب سيناء - أسوان - بني سويف - سوهاج - قنا) .

 

وصرح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن القوافل التي يتم إطلاقها ضمن مبادرة «حياة كريمة»، يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا،حيث تأتي تلك القوافل في إطار خطة للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتنفيذ أجندة رؤية مصر 2030، ووفقا للحالات التي تعاني من بعض الأمراض السارية، بالإضافة إلى هدف الوزارة في توعية المواطنين من بعض العادات السيئة في التعامل مع الأمراض، والتي يمكن أن تسبب بعض المضاعفات الخطيرة على صحتهم على المدى البعيد.

 

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن التخصصات الطبية التي سيتم الكشف والعلاج مجانًا بها هي: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد والأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء الصادق، مدير الإدارة العامة للقوافل الطبية، أن هذه القوافل تهدف إلى رفع المشقة والتيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، مؤكدة حرص الوزارة باستمرار تنظيم القوافل الطبية بجميع محافظات الجمهورية مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا أثناء تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

 

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”.