لأصحاب الأرق .. طريقة حديثة تجعلك تخلُد إلى النوم في دقيقتين

 

 أكدت دراسة طبية حديثة، أن عدم نيل قسط كاف من النوم العميق يوميًا، قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في سن مبكر، مؤكدة أن الأفراد في الأعمار المعمرة ما فوق الــ70 عامًا يكونوا أكثر عرضة للوفاة بنسبة 25% في حال عدم حصولهم على عدد ساعات نوم معتدلة .

 

 

وكشفت الدراسة، أنه لابد للشخص أن ينام 5 ساعات متواصلة يوميًا ، وإلا سيعرض صحته للاصابة بأمراض مزمنة وقاتلة وتسبب الوفاة في نفس الوقت.

 

 

 

 طريقة النوم العسكرية

كشف كتاب تم نشره في أعقاب عام 1981 بعنوان Relax and Win: Championship performance، عن تفاصيل طريقة تسمى بالنوم العسكري أو التقنية العسكرية للنوم، وأثبتت الأبحاث والدراسات العلمية صحتها مؤخرًا ، وحازت على إشادات كبيرة.

 

 

وأشارت الدراسة إلى أنه تم تطوير طريقة النوم العسكرية أو التقنية العسكرية للنوم، من قبل قادة الجيش لمساعدة الجنود الذين يعانون من التعب.

 

وتمكن التقنية العسكرية للنوم، الأشخاص من الدخول في النوم العميق خلال دقيقتين فقط ، أثناء تواجدهم في أمكان عملهم أو بيئات عمل تمثل ضغط وعبئًا نفسيًا عليهم.

 

خطوات التقنية العسكرية للنوم:

قم بإرخاء وجهك ورقبتك وصدرك وذراعيك أولًا، ثم اخفض كتفيك إلى أقصى حد ممكن، وحاول إرخاء أطرافك، واعمل على إرخاء كل جزء من أجزاء الجسم حتى تصل إلى أطراف أصابع قدميك. وفي أثناء القيام بذلك، خذ نفسا عميقا، تلك الطريقة تحقق نجاحًا مع 96% من الأشخاص الذين يتبعوها لمدة 6 أشهر.