الرئيس السيسي: التجربة أثبتت أننا لم نعرف ولم نفهم حقيقة المصريين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن التجربة أثبتت أننا لم نعرف ولم نفهم حقيقة المصريين ولم نقدر معرفتهم، والشعب قبل التحدي والتضحية، والقيادة مستعدة لبذل أقصى الجهود للبقاء والتنمية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الطريق والمسار لكل الدولة هو ما أخذ عليه العهد أمام الله؛ من أجل إنجاح مسار التنمية للدولة وشعبها، وعلق الرئيس السيسي: "أنا راصد حال البلد من وأنا في إعدادي ودخلت ثانوية جوية علشان البلد دي، ومن وأنا عقيد في الجيش كنت بيقول هي ليه البلد كدا؟".

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه في 2016 كان هناك تحدي كبير لكنه ليس أكبر من الدولة كمواطنين، معلقا: كنت أتمنى حاملي راية الدين شرفاء وأمناء؛ لأننا بنتكلم عن تجربة بنعيشها لحد الآن، ودا ظهر في صورة الكوبري (محور سميرة موسى) اللي عرضه د. مصطفى مدبولي، وكنت أتمنى يبقى فيه صدق أمام الصدق، قسما بالله لم أتحدث كذبا قط في أي شيء، هو أنت مستعد تقابل ربنا وأنت هتضيع 100 مليون، الدولة دي حكاية كبيرة أوي، ويكون في قرار إلاهي باستمرار الدولة وإنها متروحش، ودا واضح بالنسبالي".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجهاز الإداري للدولة هو من سيقوم بعملية البناء والتنمية، مشيرا إلى أنه في 2016 تواجد كل أجهزة الدولة المعنية لطرح إطلاق الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف، وعلق الرئيس السيسي: "كل الجهات قالت لأ من الدفاع والخارجية والداخلية والاقتصاد، قلتلهم يا جماعة اللي هنعمله دا هنعدي بيه قنايا، ولو انتظرنا هنعدي بحر، والحمد لله ربنا وفقنا".