فترة حكم الرئيس السيسي شهدت لكثير من الإنجازات

اقتصادي: الدولة لا تمانع في الدعم للمستثمرين الصناعيين ودفع عجلة الانتاج

أكد الدكتور أحمد غنيم،  أستاذ الاقتصاد فى كلية الاقتصاد والعلوم السياسة جامعة القاهرة، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة خارطة الطريق لتطوير الصناعة المصرية ، ضمن فاعليات المؤتمر الاقتصادي مصر 2022،  كانت صريحة وكاشفة لكل الأمور والحقائق.

وأضاف الدكتور أحمد غنيم، أن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، بمثابة " حوار وطني مفتوح مع كل الأطراف المعنية بالاقتصاد داخل الدولة المصرية، لافتًا إلى أنه استعرض تحديات الاقتصاد داخليًا وخارجية ووضع خارطة طريق لإيجاد حلول فعالة وجذرية ، مفندًا أسباب تعثر حركة الاقتصاد خلال الفترة الماضية.

 

وأكد المؤتمر الاقتصادي مصر 2022، تناول الأزمات بمنتهى الشفافية والتحدث عن الأوضاع بمنتهى الدقة، بالإضافة إلى عرض رؤية الدولة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن القطاع الخاص سيكون له دور كبير في الفترة المقبلة.

 

وتابع: " هناك صعوبات وتحديات كبيرة لكن الدولة لا تمانع في تقديم الدعم للمستثمرين الصناعيين ودفع عجلة الانتاج واستمرار عملية البناء، استكمالًا للحلم الذي بدأه الرئيس السيسي ، فضلًا عن أن هناك حلم أن تصبح مصر منطقة لوجيستية عالمية

 

وأضاف غنيم خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى خلال ببرنامج «صالة التحرير∙» المذاع على قناة صدى البلد، أن المؤتمر الاقتصادي على مدار الثلاث أيام تناول كافة الجوانب الاقتصادية في الدولة، مؤكدُا أنه المؤتمر تناول ، كما أنه تناول.

 

ولفت أن فترة حكم الرئيس السيسي لمصر خلال 7 سنوات الماضية ، شهدت تحقيق العديد من الإنجازات المختلفة، رغم الأزمات، مثل:  جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، تم إطلاق أضخم المشروعات مثل: مشروع حياة كريمة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة