السيسي يوجه بتسهيل القروض والإجراءات للمستثمرين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعليماته إلى محافظ البنك المركزي، حسن عبد الله، بتسهيل كافة الإجراءات والتسهيلات البنكية لإقراض المستثمرين الصناعيين، قائلًا: " لدينا قوائم بمشروعات محددة أقرتها الدولة ما بين وزارة التجارة والصناعة والمالية واتحاد الصناعات وفق متطلبات الدولة، لذلك أوجه البنك المركزي بالتعامل معها".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المسار الذي سيتم به المشروع سيطبق على جميع المشروعات، متابعًا: " بطريقة دراسات الجدوى المشروعات تنفذ خلال 5 سنوات ، لكن سيضيع فرص ووقت كبير، لكن مع تسهيل الإجراءات المشروع يأخذ سنة وحدة، ممكن يكون في مشروعين ثلاثة غير دقيقين "غير مظبوطين" ، لذلك الدولة مستعدة للمشاركة في هذه المشروعات بالنسب التي يحددها صاحب المشروع.

 

وطالب القطاع الحكومي بانجاز مهامه في أسرع وقت ممكن، قائلًا: " أنا بقول للقطاع الحكومي في مصر ساهم معانا في انجاز ما يمكن كإنك بشتغل لنفسك ، مش للمستثمر اللي احنا عايزينه يشتغل".

 

وتابع الرئيس السيسي: " تصدقوني قبل ما أجي ملتقى الصناعة ، فكرة وقولت طب أعمل المكتب عندي .. والله انا عايز افطسكم ، اقعد على الحاجة لحد ما تخلص، لإن طول الوقت بقول اعمل اعمل اعمل يا فلان، كلمة "أعمل" أقل خسارة وخطورة من الدراسة بدون تنفيذ".

 

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، وعدد من الوزراء ورجال الصناعة وممثلي القطاع الخاص.

 

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة