"إكسلانت كومينيكشنز" أول مؤسسة إعلامية تنضم لمبادرة "السباق إلى الصفر"

انضمت شركة "إكسلانت كومينيكشنز" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لمبادرة الأمم المتحدة Race to Zero  "السباق إلى الصفر"، كأول شركة تعمل  فى مجالات:

"الإعلان والإعلام والعلاقات العامة" بالمنطقة العربية والشرق الأوسط".

 

وفي بيان أصدرته "إكسلانت كومينيكشنز"، تعتبر مبادرة الأمم المتحدة مبادرة عالمية؛ تستهدف توحيد سياسات الشركات والجامعات والمدن والمستثمرين؛ للوصول إلى زيرو انبعاثات كربونية في العالم؛ من أجل الوصول إلى حياة صحية خالية من الكربون مما يمنع التهديدات المستقبلية التي تواجه كوكب الأرض جراء التغير المناخي، بالإضافة إلى التحول نحو الاستدامة البيئية وخفض الانبعاثات الكربونية.

 

لتحول نحو الاستدامة البيئية

 

وحصلت شركة إكسلانت على دورات تدريبية متكاملة فيما يخص آليات التحول نحو الاستدامة البيئية وتطبيق المعايير اللازمة لإدارة نشاط اقتصادى صديق للبيئة متعاونة في ذلك مع شركة دى كاربون للاستشارات البيئية بهدف التأهيل للإنضمام كعنصر فاعل ضمن هذه المبادرة العالمية.

 

من جهتها، قالت الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس مجلس إدارة الشركة، أن انضمام إكسلانت لمبادرة Race to Zero، تعد نقلة نوعية في طريقة إدارة الأعمال الإعلامية والإعلانية والتسويقية بشكل عام.

 

ونوه بيان "إكسلانت" أنه كان للشركة شرف السبق بالدخول ضمن تلك المبادرة؛ للقيام بدور رئيسي في تغيير المفاهيم والثقافات المتعلقة بالممارسات البيئية، مشيرة إلى أن الشركة تعلن من اليوم التزامها الكامل بتطبيق كافة المعايير، وانتهاج الممارسات التي تضمن تحقيق نشاط اقتصادي فعال دون إحداث أى ممارسات ضارة بالبيئة.

 

وأضافت عبدالفتاح أن المؤسسات الإعلامية يجب أن تقوم بدور ريادى وخلاق فيما يخص دفع الجهود المبذولة فى مواجهة التحديات المناخية والآثار الضارة المترتبة عليها وتعزيز السياسات الرامية إلى الحد من تغيرات المناخ فى كافة الأنشطة الاقتصادية المختلفة، وخلق رسائل إعلامية وحملات اعلانية مبتكرة من شأنها تغيير السلوك الفردي والمؤسسي تجاه البيئة.

 

وتابعت: "لدي شركة إكسلانت كومينيكشنز دور رئيسي للقيام به لجعل العالم الذي نعيش فيه في مكان أفضل، وذلك من خلال قوة أفكارنا الإبداعية وتأثير حملات التوعية المختلفة التي يمكن أن تقوم بها الشركة فى هذا المجال لرفع معدل الوعي الجمعي بالقضايا والتهديدات البيئية التي نواجهها جميعًا وخلق حالة من التغيير الفكري الذي يستهدف تأهيل الثقافية المجتمع

ية لمواجهة الأخطار والتحديات الناجمة عن تغير المناخ."

 

وقالت أن إكسلانت لن تكتفى كونها الشركة الأولى فى مجال الإعلام والإعلان التى تنضم إلى حملة Race to Zero  بل تعتزم تنظيم أول فعاليات تدريبية متخصصة للشركات والمستثمرين للتعريف والتدريب والتأهيل والتوعية بضرورة تطبيق معايير التنمية المستدامة في مجالات الأعمال المختلفة عبر إطلاق مبادرات وبرامج تعاون فى هذا المجال بالتعاون شركة دى كاربون للاستشارات البيئية ومنظمة الأمم المتحدة.

 

وأضافت الإعلامية دينا عبدالفتاح أن شركة إكسلانت قررت أن تكون نموذجاً يحتذى به، وأن تكون جزءا من الحل عبر انضمامها لهذه المبادرة العالمية والتى ستتيح للشركة تصدير المعرفة البيئية للمجتمع المحيط عبر التطبيق الدقيق للمعايير المطلوبة داخلياً وليس عن طريق التنظير فقط.

 

وأشارت أن شركة إكسلانت سوف تبدأ فى صياغة رسائل إعلامية وإدارة حملات إعلانية وتسويقية لتأصيل المفاهيم المناخية ورفع معدلات التوعية المجتمعية من خلال التعاون مع الشركاء من المؤسسات العاملة فى المجال ذاته، وذلك بهدف بناء ركيزة أساسية لدى المنشأت والجمهور بشكل عام بضرورة التضافر بشأن خفض الانبعاثات الكربونية.

 

وفى السياق نفسه؛ أكدت سارة البطوطى سفيرة الأمم المتحدة للمناخ أن انضمام إكسلانت كومينيكشنز إلى حملة Race to Zero يعتبر بادرة هي الأولى من نوعها لدخول الشركات العاملة بالحقل الإعلامي في تطبيق المعايير التى تستهدف خفض الانبعاثات الكربونية، وهو ما سيؤدى إلى رفع الوعى البيئي لدى المنشآت والشركات المصرية لتأهيل لدخولها فى هذه الحملة التي تدعمها الأمم المتحدة، والتى من خلالها يمكن أن تتخذ الشركات والمدن والمؤسسات المالية والتعليمية وغيرها إجراءات حقيقية وفورية لخفض الانبعاثات العالمية إلى النصف بحلول عام 2030.

 

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب شلبي رئيس مجلس إدارة شركة دي كاربون، أن انضمام شركة اكسلانت لمبادرة Race to Zero  يعتبر حدثاّ استثنائياً حيث أن دخول الشركات العاملة فى مجال الإعلام والتسويق ضمن الأنشطة الصديقة للبيئة من شأنه رفع الوعى العام بخطورة القضايا البيئية، كما يأتي انضمام إكسلانت لهذة المبادرة إضافة إلى الجهود المصرية المبذولة بشأن مواجهة التغيرات المناخية والتى تأتى تزمناً مع استضافة مصر لأكبر حدث عالمي خاص بالمناخ cop 27، والذى يقام في مدينة شرم الشيخ نوفمبر الجاري لدعم جهود العمل المناخي المشترك، وحث المجتمع الدولي على القيام بدور أكثر فاعلية للحد من الانبعاثات الضارة وكافة الممارسات الغير صديقة للبيئة.

 

ومع انضمام شركة "اكسلانت كومينيكشنز" إلى مبادرة Race to Zero سوف تلزم الشركة باتباع كافة الشروط الخاصة والتى تتمثل فى قياس ونشر جميع انبعاثات الكربون الناتجة عن نشاطها وسلسة الموارد لديها سنويًا بما يتماشى مع بروتوكول الـ Greenhouse Gas، وسوف تعلن الشركة عن الالتزامات المناخية وسياستها للحد من الانبعاثات على موقعها خلال السنة القادمة، هذا بالإضافة إلى إعداد استراتيجية لخفض الانبعاثات وتدريب العاملين لدى الشركة لنشر الوعي عن أهمية قياس وتقليل انبعاثات الكربون. وتعمل المبادرة على مكافحة أزمة المناخ، وتسريع التقدم إلى خفض الانبعاثات للوصول إلى الصفر لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات أكثر مراعاة وصداقة للبيئة.