ضمن فعاليات يوم المياه.. أبرز تصريحات رانيا المشاط بجلسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي

تحدثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بالجلسة النقاشية التي نظمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضمن فعاليات "يوم المياه" بمؤتمر المناخ COP27، حول "ندرة المياه والاستدامة.. التوازن بين قطاعات المياه والغذاء والطاقة".


 
وقالت إن الحكومة المصرية اتخذت عدة سياسات للتكيف مع تداعيات التغيرات المناخية، وتعزيز الممارسات المستدامة في قطاعات المياه والأعمال الزراعية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار بهذه القطاعات.

ونوهت أن برنامج "نُوَفِّي"، يتيح فرصًا متعددة للأطراف ذات الصلة للمساهمة في دفع التحول من التعهدات إلى التنفيذ من خلال الاستثمار في 9 مشروعات ذات أولوية بقطاعات المياه والغذاء والطاقة .
 

جاء ذلك بحضور نذار بركة، وزير المياه المغربي، وأيمن سليمان، رئيس الصندوق السيادي المصري، وعمر علام، الرئيس المشارك لشركة حسن علام، وريهام البلتاجي، رئيس القطاع المالي بأوراكسوم، وبادي بادمانثان، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، ورامي غندور، رئيس شركة Metito، وأدار الجلسة سوي باريت، رئيس البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا والمملكة المتحدة بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ونانديتا بارشاد، مديرة مجموعة البنية التحتية المستدامة بالبنك.

يمين الصفحة
شمال الصفحة