على مساحة 12494 فدان

مدينة 6 أكتوبر: تنفيذ تطوير طرق ومرافق الحزام الأخضر ومشروع الإسكان الفاخر

جانب من الاعمال

جانب من الاعمال

قام جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر بتنفيذ تطوير طرق ومرافق الحزام الأخضر ومشروع الإسكان الفاخر "جنة" بالمدينة وذلك على مساحة 12494 فدان.

 

وأكد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، على الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة خلال تنفيذ المشروع وفقا للقرار الوزاري رقم 118 لسنة 2017باعتماد المخطط التفصيلي لمنطقة الحزام الأخضر بالمدينة.

 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجهاز بتفقد أعمال تنفيذ مرافق "المياه - الري - الصرف صحى – فرمه" بمنطقة الإسكان الفاخر بالحزام الأخضر بالمدينة.

 

وأوضح النجار، أنه بالنسبة لمنطقة 1 من أحواض "1 – 16" يتم تنفيذ طريق p1 وكوبري سيارات أعلى خطوط سوميد، بالإضافة إلى القطار السريع وتنفيذ المرافق الداخلية طرق وفرقة وشبكات "صرف صحى - شبكة مياه-شبكة رى" بمنطقة الحزام الأخضر ومنطقة  (٢) من أحواض (  ١٧ - ٢٤ ) تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق.

 

وأفاد، أن المشروع يستهدف تنفيذ شبكة الطرق رئيسة وفرقة وشبكات "صرف صحى - شبكة مياه-شبكة ري" حيث يتم تنفيذها للمنطقتين معا وذلك لاستكمال أعمال التنمية والتطوير لمنطقة  الحزام الأخضر.

 

وأشار رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه جاري الإعداد  للبدء في جميع الأحواض المتبقية تباعا، والتي تهدف إلى إنشاء مجتمع عمراني متكامل بالمنطقة بمساحة إجمالية ١٢٤٩٤ فدان لجميع المراحل.

 

وأضاف النجار، أن المشروع يشمل أيضا تنفيذ محطة رفع مياه بحوض ١٧بقدرة (١٠٨٠ متر مكعب/ساعة) بالإضافة إلى ٤ عدايات دفع نفقي (٢ صرف صحي انحدار - ١ مياه شرب - ١ ري) أسفل الطريق الدائري الأوسطي.

وشدد، على ضرورة عمل الشركات بكامل طاقتها في كل المواقع وسرعة دفع معدلات الأداء لنهو الأعمال في التوقيتات والزمن المحدد، كما شدد على الشركات العاملة بالمشروع على استكمال الأعمال طبقًا للبرنامج الزمني وتسليمها في الوقت المحدد لها.

 

على جانب أخر، أكد المهندس عادل النجار، أنه تتم متابعة تنفيذ أعمال مشروع  لإسكان الفاخر (جنة) عمارات في مرحلة تشطيبات الواجهات ومتابعة أعمال النظافة والزراعة بالمراحل التي تم تسليمها  للسكان وتشكيل  فريق  عمل لمتابعة  أعمال النظافة والزراعة بصفة  مستمرة  والعرض أول بأول.

وأشار، إلى أنه سيتم استبعاد وسحب  الأعمال من الشركات التي لا تقوم بإنهاء الأعمال طبقا للبرنامج  الزمنى المحدد وبالجودة المطابقة  للمواصفات الفنية المقررة وبشكل وإخراج محترم يليق بالمدن الجديدة، موجهاً الشركات القائمة بالأعمال بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام ونهو الأعمال مع مراعاة تطبيق أفضل معايير الجودة في التنفيذ.