خلال اجتماع موسع مع رئيس الوزراء

متحدث الرئاسة: السيسي استعرض موقف طرح شركات الخدمة الوطنية بالبورصة

جانب من اجتماع الرئيس السيسي

جانب من اجتماع الرئيس السيسي

أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استعرض خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الموقف الخاص بطرح الشركات التي تتبع جهاز الخدمة الوطنية للتدوال في البورصة.

 

جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، ولواء أركان حرب وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، اللواء أركان حرب محمد أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للبترول، واللواء أركان حرب ياسر الجمل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية.

 

وأوضح متحدث الرئاسة، أن الرئيس "السيسي" اطلع على البدء في إجراءات طرح الشركات في البورصة وذلك للبدء في طرح حصصها لتداول أسهمها في البورصة، وبالأخص الشركة الوطنية للبترول والوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية "صافي".

 

وأفاد المتحدث، أن ذلك بهدف توسيع قاعدة ملكيتها وجذب الاستثمارات بالقطاع الخاص على النحو الذي يؤدي إلى تعظيم مساهمة الجهاز بشركاته المتعددة في دعم الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال ما تتمتع به شركات الخدمة الوطنية من إمكانيات ومقومات كبيرة تؤهلها للمساهمة بفاعلية في عملية التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة في كافة القطاعات.