الإعدام لـ 3 متهمين والمشدد 10 سنوات لآخرين في مقتل شاب بمطاي

الاعدام

الاعدام

أصدرت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، بجلستها المنعقدة بمجمع المحاكم بالدائرة الثامنة، برئاسة المستشار محمود أحمد عبد الوهاب، وعضوية كلا من: المستشار أحمد محمد صالح، والمستشار أحمد محمد فخري، والمستشار محمد كمال ضيف الله، ووكيل النيابة المستشار، عمرو أحمد عبد الوهاب، وأمانة سر ماهر محمد حسن، حكماً بالإعدام لثلاث متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لثلاث متهمين، وبراءة 3 آخرين بينهم سيدة.

حيث قررت المحكمة معاقبة كلا من (محمد خ م ومصطفي خ م وعرفات س ع) بالإعدام شنقل، و"رمضان م ع ومحمود س ع و ورضا خ م"، بالسجن المشدد عشر سنوات، وبراءة كلاً من " خلف مراد عبد اللطيف و وسعدية م ع والسيدة سلامة م ع".

ترجع تفاصيل القضية إلى يوم الثالث من سبتمبر عام 2021 بعد أن تم نشر مقطع فيديو لحظة سحل ودهس شابين من قبل مجموعة من الأشخاص ما تسبب في وفاة " حمادة مصطفي رجب" شهرته كريم 23 سنة، وإصابة أحمد جمال نظير، 25 سنة، وكشفت تحريات البحث الجنائي أن سبب الحادث وقوع مشاجرة بين عائلتي "خلف. م" و"جمال. ن" بسبب المصاهرة قام على أثرها أفراد عائلة خلف بالتجمع والتربص لأفراد عائلة جمال حاملين أسلحة بيضاء وشوم أثناء دخولهم إلى الشارع الذي يقع فيه منزلهم وتمكنوا من قتل أحد أفراد عائلة نظير ويدعى مصطفى. ح وأصابوا "أحمد.ج" ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بالتمثيل بجثة المجني عليه ومروا فوق جثته بالسيارة.

كما انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، يظهر فيه مجموعة من الشباب يتشاجرون في أحد الشوارع، الذي شهد أعمال كر وفر، وأحداث عنف بين أفراد عائلتين، كما ظهرت بوستات على موقع التواصل الاجتماعي تطالب بفرض السيطرة الأمنية، ونشر الدوريات في القرية، وجميع أنحاء مطاي، للسيطرة على أي مشاجرات تقع بين الأهالي.

ونجحت أجهزة الأمن في القبض على المتهمين الـ9 وهم رجل وزوجته وأبناؤهما الثلاثة وشقيقه وزوجته وأبنائه الاثنين وحبسهم وإحالتهم إلى محكمة الجنايات التي قضت في العاشر من أكتوبر الماضي بإحالة أوراق جميع المتهمين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، أصدرت اليوم المحكمة حكما بالإعدام شنقا لـ 3 متهمين والسجن المشدد 10 سنوات ل 3 متهمين، وبراءة 3 متهمين آخرين بينهم سيدتين.