كواليس ما قالته كاملة أبو ذكري في ندوتها بـ«القاهرة السينمائي»..اليوم

المخرجة كاملة أبو ذكري

المخرجة كاملة أبو ذكري

أقيمت الجلسة الحوارية الخاصة بالمخرجة كاملة أبو ذكري، الحاصلة على جائزة فاتن حمامة للتميز بالدورة الـ44، اليوم الخميس،  في مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية.

وخلال اللقاء الحواري قالت أبو ذكري، إن المبدع يصبح كذلك من أثناء عدة نقاط من ضمنها المشاهدة الجيدة للأعمال المختلفة من كل العالم، الشغف المتواصل، والذي يؤهل الشخص للإبداع، مشيرًا إلى أن الجيل الحالي الأوضاع أسهل معاه حتى إذا كان بالموبايل الشخصي، وهو عكس ما أتيح لجيلها من إمكانيات.

كما أوضحت أيضًا مفهوم سينما المرأة تحدثت كاملة حول أنها لا تحب عبارة سينما المرأة، فهذه عنصرية -على حد وصفها، لكن السينما لكل المجتمع بكل قضاياها على حد مفهومها، وعلى الرغم من ذلك القدر جعلها تدخل أكثر فأكثر بأعمال تتناول المرأة بشكل أكبر.

وأضافت أثناء الندوة، التي يديرها الناقد طارق الشناوي، إلى أنها تستعد لعدد من الأعمال خلال الفترة المقبلة، تتكتم عن الإفصاح عنها.

كاملة أبو ذكري، مخرجة مصرية لها العديد من الأفلام السينمائية البارزة من بينها "ملك وكتابة" و"عن العشق والهوى" (2006)، “واحد صفر» (2009)، وشاركت مع عدد من المخرجين في فيلم ”18 يوم" (2011)، و"يوم للستات" (2016) الذي افتتح الدورة 38 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.