قال بيل بولين، رئيس شركة “Utilita Energy” التنفيذي، إن هناك أكثر من 2 مليون أسرة في المملكة المتحدة، لا يستطيعون دفع فواتير الغاز والكهرباء.
وأشار "بوولين" إلى أن سبب الأزمة هو ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء.
ولفت رئيس شركة “Utilita Energy” التنفيذي، إلى نية تلك الأسر للانفصال عن الشبكة دون إبلاغ مورديها.
واستطلعت الشركة أراء 750 أسرة، واكتشفت أن العديد منهم ما يزال يستخدم عدادات الدفع المسبق القديمة التي لا تحتوي على اتصال رقمي، مما يعني أن المورد غير قادر على اكتشاف متى قام شخص بفصله.
وأشار بولين إلى أن هذا قد يؤدي إلى ارتفاع في الأمراض والوفيات المرتبطة بالبرد هذا الشتاء، وحث مرافق الطاقة الزميلة على استبدال الأجهزة القديمة بالأجهزة الذكية.
وقال: “ليس لدينا خيار سوى الجلوس في المنزل دون تدفئة أو إضاءة أمر غير مقبول، ويجب على حكومتنا والمنظم التدخل فورا لوقف قطع الاتصال الذاتي”.
وأضاف: " لا يوجد عذر لاستخدام العدادات “القديمة” ما لم يرفض العميل عدادات رقمية".