بشراء 600 ألف سهم.. رفع حصة مساهم في شركة العربية للصناعات الهندسية إلى 10%

شركة العربية للصناعات الهندسية

شركة العربية للصناعات الهندسية

أفصحت المساهم أيمن إبراهيم عبد المنعم النحاس بزيادة حصته في شركة العربية للصناعات الهندسية بعد شراء 600 ألف سهم بقيمة إجمالية قدرها 762 ألف جنيه تقريبا.

وقالت العربية للصناعات الهندسية في إفصاح مرسل للبورصة المصرية الثلاثاء، إن نسبة مساهمة العميل المشار إليه، ارتفعت بعد تلك العملية من 9.9% إلى 10.07% من إجمالي الأسهم.

وبلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 1.27 جنيه، وجرى تنفيذها بواسطة شركة نيوبرنت لتداول الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم بمجموعة مرتبطة من المساهمين تستحوذ على 7.2% من أسهم الشركة.

وأفصحت العربية للصناعات الهندسية  فى 28 يوليو الماضى عن قيام المساهم (أيمن إبراهيم عبد المنعم النحاس) بشراء 3.3 مليون سهم إلى حصته بقيمة إجمالية قدرها 2.8 مليون جنيه تقريبا.

وارتفعت حصته بعد تلك العملية من 14.4% إلى 15.89% من إجمالي الأسهم ،وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 0.86 جنيه،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة آنذاك.

وجرى تنفيذ هذه العملية بواسطة شركة مباشر انترناشيونال للوساطة فى الأوراق المالية، وأظهر الإفصاح آنذاك ارتباط المساهم بمساهم آخر من عائلة النحاس (ابن) يستحوذ على 0.99% من إجمالى الأسهم.


وقلص نفس المساهم (أيمن إبراهيم عبدالمنعم النحاس) أواخر يونيو الماضى حصته فى الشركة من 16.14% إلى 12% بعد عملية بيع 6.9 مليون سهم من حصته آنذاك بقيمة 6.96 مليون جنيه.


 

يمين الصفحة
شمال الصفحة