هبوط سعر الذهب اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 في مصر

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم

تراجع سعر الذهب اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 في الصاغة بمستهل التعاملات الصباحية، بعدما شهد المعدن قفزة هائلة على مدار الأسبوع الماضي إثر تغير الأسعار في البورصة العالمية، وحركة العرض والطلب في الأسواق المحلية، ويقدم لكم موقع "الحصاد"، فيما يلي سعر الدهب اليوم في مصر.

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الجمعة 1840جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

وحقق سعر الذهب عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر نحو 1610جنيه للجرام بدون مصنعية للبيع.

سعر عيار 18

بلغ سعر عيار 18 اليوم الجمعة نحو 1380 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب

بينما وصل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 12880 جنيهًا

أونصة الذهب

هبط سعر الأوقية بالأسواق العالمية لمستوى 57224 جنيهًا.

أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب في مصر قفزة غير مسبوقة خلال الأسبوع الماضي، ولكنها سرعان ما عاود الانخفاض مرة أخرى، وكانت ذروة ارتفاعات المعدن النفيس بمستهل تعاملات يوم الاثنين الماضي الموافق 5 ديسمبر 2022، ووصل سعر الجرام ظهر يوم الاثنين الماضي إلى لعيار 21 إلى 1850 جنيهًا، وعيار 24 بلغ 2114 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1586 جنيهًا، ووصل سعر الجنيه الذهب في ذلك الوقت إلى 14800 جنيه.

وأرجع الخبراء زيادة أسعار الذهب الأخيرة في مصر إلى العديد من العوامل ومنها سعر الأونصة عالميًا والذي شهد عدة تحركات خلال الفترة الماضية، علاوة على حركة العرض والطلب في الأسواق المحلية، حيث شهدت الأسواق إقبالًا كثيفًا على شراء المعدن كملاذ آمن بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف مرن.

وفي هذا الصدد قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر جرام الذهب في مصر  ليس عادلًا، وتدافع المواطنين لشراء الذهب كسبائك لم يكن من طبيعة المصريين، والسوشيال ميديا لعبت دورًا مؤثرًا في ارتفاع الطلب على الذهب في الآونة الأخيرة.

يذكر أنه من أهم عوامل تحديد سعر الذهب في مصر للمستهلكين هو المصنعية، والتي تختلف من محل إلى آخر ومن صائغ إلى آخر.

يمين الصفحة
شمال الصفحة