اعرف أسعار اللحوم اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022 في مصر

أسعار اللحوم اليوم

أسعار اللحوم اليوم

استقرت أسعار اللحوم اليوم الجمعة 10 ديسمبر 2022 في الأسواق المحلية، حيث تراوح سعر اللحم الضأن ما بين 190 إلى 210 جنيهًا للكيلو، وفيما يلي يقدم لكم موقع "الحصاد"، أسعار اللحوم اليوم في مصر فيما يلي.

أسعار اللحوم اليوم

بلغت اللحوم الكندوز بين 200 و220 جنيهًا، فيما وصل سعر كيلو الضأن إلى 190 و210 جنيهات، وحقق اللحم الجملي في الأسواق بين 150 و170 جنيهًا للكيلو.

كما تراوح سعر الكبدة في محلات الجزارة بين 200 و220 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو اللحم المفروم العادي أيضًا بين 200 و220 جنيها للكيلو، حسب المنطقة، فيما سجل اللحم البتلو سعر بين 200 و210 جنيهات في الكيلو.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية  كميات كبيرة من  اللحوم في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وسجلت اللحوم الطازجة السودانية بمنافذ وزارة التموين  115 جنيهًا للكيلو، كما طرح وزارة الزراعة  لحوم  بأسعار أقل من السوق داخل المنافذ الثابتة والمتحركة، حيث تصل أسعار اللحوم الكندوز إلى 145 جنيهًا للكيلو، واللحوم  من إنتاج المزارع التابعة لقطاع الإنتاج.

أسعار اللحوم في مصر

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة، وبعض العاملين في قطاع الحبوب ومستلزمات إنتاج الإعلاف؛ لمناقشة الوضع الحالي في الأسواق المصرية. 

وأشار السيد، إلى أن الاجتماع انتهى بحديث مدبولي، بالحفاظ على صناعة الدواجن، ورغم ذلك هناك ارتفاع في الأسعار حدث بعد الاجتماع، حيث ارتفع سعر الذرة 400 جنيه.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، في تصريحات تلفزيونية، أن هناك مجموعة محدودة هي من تعمل باستيراد مستلزمات إنتاج الأعلاف، وتتحكم في الأسعار، ومن الممكن أن يتم محاسبتهم، لافتًا إلى أن ما يحدث في ارتفاع الأسعار أمر غير عقلاني وغير مبرر، حيث انخفض سعر الذرة لـ9200 جنيه، وبعد ذلك ارتفع لـ14 ألف جنيه.